البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

إقبال على طرح «ثروة كابيتال».. وتغطية الطرح الخاص بـ21 مليار جنيه

البورصة المصرية -
البورصة المصرية - أرشيفية

أعلنت إدارة البورصة المصرية، عن تغطية الطرح العام لـ "ثروة كابيتال" بأكثر من 30 مرة بعدد 877.4 مليون سهم، أما عن الطرح الخاص فقد تمت تغطيته 10.8 مرة بإجمالى طلبات نحو 21 مليار جنيه.

ويمثل الطرح الخاص للمؤسسات والأفراد ذوى الملاءة المالية 90 % من إجمالى الأسهم المطروحة، بينما يمثل الطرح العام الـ10 % الباقية.

وتوزعت طلبات المشاركين في الطرح الخاص بـ35 % من المؤسسات الأجنبية، و30 % طلبات من الأفراد المصريين ذوى الملاءة المالية، و20 % من المؤسسات المحلية، بالإضافة إلى 15 % من شركات عائلية وأفراد ذوى ملاءة خليجيين.

وقال مصطفى عبدالعزيز، رئيس قطاع السمسرة بشركة بلتون المالية القابضة، إن 80 % إلى 90 % من حجم السيولة هى أموال جديدة من خارج السوق، وهو ما يعكس إقبال المستثمرين على الاستثمار فى مصر.

وسيتم البدء فى التداول على السهم غدًا الاثنين، الموافق 15 أكتوبر الجارى.

وأضاف عبدالعزيز، إلى أنه تم الاستقرار على طرح السهم بسعر خصم 15 % ليصل إلى 7.36 جنيه، إذ يتراوح سعر السهم وفقًا لتقييم المستشار المالى المستقل بين 7.04 إلى 8 جنيهات، وهو ما يساعد على تداول السهم فى السوق الثانوية.

ويذكر أنه تم تخصيص مبلغ 700 مليون جنيه من حصيلة الطرحين العام والخاص لزيادة رأسمال الشركة فى زيادة مغلقة مقتصرة على المساهمين البائعين بما يعادل عدد 95.1 مليون سهم، وعليه تصبح قيمة الشركة بعد أخذ زيادة رأس المال فى الاعتبار نحو 5.3 مليار جنيه، يذكر أنه جرى تخصيص مبلغ 700 مليون جنيه من حصيلة الطرحين العام والخاص لزيادة رأسمال الشركة فى زيادة مغلقة مقتصرة على المساهمين البائعين بما يعادل عدد 95.108.696 سهمًا، وعليه تصبح قيمة الشركة بعد أخذ زيادة رأس المال فى الاعتبار نحو 5.3 مليار جنيه.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك