البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

"العقارى" يعتزم تأسيس شركة لإدارة محفظة أصول بـ 3 مليارات جنيه

عمرو كمال رئيس مجلس
عمرو كمال رئيس مجلس ادارة البنك العقارى المصرى العربى

يدرس البنك العقارى المصرى العربى، نقل محفظة أصول حصل عليها نتيجة تسويات مع المتعثرين، تقدر قيمتها بـ 3 مليارات جنيه لشركة تابعة – تحت التأسيس - متخصصة فى إدارة الأصول العقارية.

وتوقع مصدر بالبنك فى تصريحات خاصة لـ"المصدر"، تدشين الشركة الجديدة خلال الربع الأول من العام المقبل 2019، مؤكدًا أنها ستكون مملوكة بالكامل للبنك العقارى.

وأشار إلى أن الأصول التى سيتم نقلها تضم فنادق سياحية فى عدة مناطق هامة مثل: “شرم الشيخ والغردقة ومحلات تجارية وأصول عقارية وأراضى” كان العقارى قد حصل عليها نتيجة تسويات مع عملاء متعثرين منذ سنوات طويلة.

وتسعى البنوك التى تمتلك أصول تم الحصول عليها نتيجة التسويات، للتوافق مع اشتراطات البنك المركزى، والتى تلزم وحدات القطاع المصرفى، بعدم الاحتفاظ بالأصول العقارية لأكثر من 5 سنوات.

وأضاف المصدر أن الشركة ستطور من هذه الأصول حتى يتمكن البنك من التخلص منها قبل نهاية 2020، على أقصى تقدير، مؤكدًا أن العقارى تخلص من محفظة تقدر قيمتها 3 مليارات جنيه خلال العامين الماضيين، عبر المزادات والبيع المباشر.

وكانت مصادر قد كشفت لـ«المصدر» فى وقت سابق، أن البنك العقارى المصرى العربى، يخطط لتسوية ديون متعثرة بنحو مليارى جنيه خلال العام المقبل 2019، مشيرة إلى أن إجمالى محفظة التعثر تقدر فى الوقت الحالى، بنحو 3.8 مليار جنيه ويسعى العقارى لخفضها إلى 1.8 مليار جنيه فقط قبل نهاية العام المقبل.

وأشارت إلى أن البنك تمكن من التخلص من ديون متعثرة بقيمة 2.3 مليار جنيه خلال عام واحد فقط، عبر توقيع التسويات، مؤكدة أن ملف الديون المتعثرة على رأس أولويات الإدارة الحالية للبنك العقارى.

ويُشار إلى أن البنك العقارى المصرى العربى نجح منذ أسابيع قليلة، فى بيع قرية لونج بيتش بالغردقة - حصل عليها نتيجة تسوية - بقيمة 1.280 مليار جنيه.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك