البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

"إيتيدا": أمريكا والإمارات فى صدارة مستوردى منتجات تكنولوجيا المعلومات المصرية

مها رشاد القائم بأعمال
مها رشاد القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لـ "ايتيدا"

كشفت مها رشاد، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا"، عن تصدر أمريكا والإمارات قائمة الدول العربية المستوردة لمنتجات وخدمات تكنولوجيا المعلومات المصرية.

وقالت "رشاد"، على هامش فعاليات معرض ومؤتمر "جايتكس دبي 2018 للتكنولوجيا"، اليوم الأحد، إن دولة الإمارات العربية المتحدة تأتي على رأس قائمة الدول الخليجية التي قامت الشركات المصرية بتصدير منتجات وخدمات تكنولوجية إليها عام 2017، وذلك بنسبة 56% طبقا لأحدث إحصائيات برنامج دعم الصادرات بالهيئة لعام2017.

وأضافت إلى أن هناك أكثر من 65 شركة مصرية تكنولوجية لديها فروع بالإمارات العربية المتحدة، طبقا لقاعدة بيانات الشركات المسجلة بالهيئة.

ولفتت إلى أنه وفقا لإحصاءات برنامج دعم الصادرات، فإن الولايات المتحدة الأمريكية تأتي أعلى الوجهات استيرادا بنسبة 26%، تليها الإمارات 14%، وكندا 13%، والصين 9%، المملكة المتحدة 6%، وأخيرا السعودية بنسبة 5%.

وأوضحت أن السوق الخليجية تعد من أكبر الأسواق الجاذبة للشركات المصرية، نظرًا لثقة متخذي وصناع القرار في القدرات التقنية واللغوية للشباب المصري والحلول التكنولوجية المبتكرة التي تقدمها الشركات المصرية في دول الخليج العربي. 

وأشارت إلى أن المشاركة المصرية في أهم وأكبر معرض تقني في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، تهدف إلى تعزيز فرص الشركات المصرية في التواجد القوي بالسوق الخليجية بما يتسق مع أولويات الإستراتيجية الهادفة إلى زيادة الصادرات من قطاع تكنولوجيا المعلومات والخدمات المرتبطة به. 

وانطلقت اليوم فعاليات معرض "جايتكس دبي 2018" المنعقد في الفترة من 14 – 18 أكتوبر الجاري، وسط مشاركة مصرية قوية تنظمها هيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "ايتيدا". 

وتترأس مها رشاد، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي للهيئة، الوفد المصري المشارك بالمعرضحيث تدعم "ايتيدا" مشاركة 32 شركة عارضة، من ضمنها 8 شركات ناشئة، وذلك تحت الجناح المصري الذي يتخذ من Time For Egypt شعارًا له. 

وتقدم الشركات المصرية مختلف الحلول والمنتجات التكنولوجية، وعلى رأسها حلول إدارة الأعمال والمؤسسات، والنظم المتكاملة، وحلول وإدارة الشبكات، وخدمات مراكز الاتصالات والتعهيد، وتطوير التطبيقات والمواقع الإلكترونية، فضلا عن خدمات الحكومة الإلكترونية، وغيرها من الحلول.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك