البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

وزيرة الاستثمار تدعو البنك الدولى إلى دعم التكنولوجيا المبتكرة فى الدول العربية

اجتماع المجموعة العربية
اجتماع المجموعة العربية بالبنك الدولى ببالى الاندونيسية

شاركت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، اليوم الأحد ، فى اجتماع المجموعة العربية بالبنك الدولى، بحضور الدكتور جيم كيم، رئيس مجموعة البنك الدولى، وذلك على هامش الاجتماعات السنوية للبنك الدولى وصندوق النقد الدولى فى مدينة بالى الاندونيسية .

وأشاد جيم كيم رئيس مجموعة البنك الدولى، بالجهود المصرية فى مجال ريادة الأعمال ودعم الشركات الناشئة، مشيرا إلى أن مصر تعد من الدول الرائدة فى هذا المجال، مؤكدا أن البنك يعمل على دعم القطاع الخاص، ويدعم الدول العربية فى الاستثمار فى رأس المال البشرى.

وأكدت الدكتورة سحر نصر وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، أهمية زيادة دعم البنك للقطاع الخاص وتشجيع الابتكار فى المنطقة العربية، داعية مؤسسة التمويل الدولية إلى ضخ المزيد من استثمارات القطاع الخاص، ودعم التكنولوجيا الحديثة والمبتكرة.

ورحبت الوزيرة، بإطلاق البنك الدولى مبادرة رأس المال البشرى، مشيرة إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسى،  يضع أولوية للاستثمار في العنصر البشرى، لأن الأمل والمستقبل فى الشباب وهو الذى سيساهم فى زيادة النمو، ولذلك نعمل على الاستثمار في دعم رواد الاعمال والشركات الناشئة وفي اطار ما نص عليه قانون الاستثمار من دعم ريادة الأعمال.

وأوضحت الوزيرة، أن أولويات الحكومة المصرية، دعم رواد الأعمال خاصة من يقدمون حلول جديدة ومبتكرة لمواجهة التحديات التى تواجه بلادنا، فى شتى القطاعات، مؤكدة أهمية العمل على تمكين الشباب ودعم المستثمر الصغير، وخلق منظومة متكاملة لدعم رواد الأعمال والابتكار تساعد في تحقيق أمال وتطلعات الشباب، مشيرة إلى أن هناك تحدى رئيسى فى الشرق الاوسط وشمال افريقيا نواجه وهو ارتفاع معدل البطالة خاصة بين الشباب والمرأة .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك