البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

"التجاري الدولي" يفوز بجائزة أفضل بنك في الأسواق الناشئة لعام 2018

عمرو الجنايني الرئيس
عمرو الجنايني الرئيس التنفيذي للقطاع المؤسسي يتسلم الجائزة

حصل البنك التجارى الدولى – مصر، أكبر بنك قطاع خاص فى مصر، على جائزة "أفضل بنك فى الأسواق الناشئة على مستوى العالم" لعام 2018، من جلوبال فاينانس وهو أول بنك فى مصر والشرق الأوسط يتم اختياره لتلك الجائزة المرموقة.

وتعد تلك الجائزة هى الثانية التى يفوز بها البنك خلال عامين متتالين، حيث حصل البنك على نفس فئة الجائزة لأفضل بنك فى الأسواق الناشئة على مستوى العالم من مؤسسة يورومنى عام 2017.

وأعلنت جلوبال فاينانس عن الفائزين بجوائزها السنوية العالمية خلال حفل خاص أقيم فى بالى-إندونيسيا على هامش الاجتماعات السنوية لصندوق النقد الدولى والبنك الدولى اليوم السبت.

وأوضحت جلوبال فاينانس أن اختيار البنك التجارى الدولى – مصر للفوز بتلك الجائزة جاء تقديرًا لالتزامه بالمعايير العالمية ومن أهمها قوة الأداء المالى والإدارى للبنك ومكانته الرائدة بالقطاع المصرفى.

وأوضحت جلوبال فاينانس أن نتائج الاختيارات جاءت طبقًا للدراسات والتحليلات والمشاورات من جانب نخبة من أبرز المديرين التنفيذيين والمحللين الماليين وخبراء القطاع المصرفى حول العالم.

ونجح البنك التجارى الدولى خلال السنوات الماضية، فى تنفيذ استراتيجيته الرامية إلى مساعدة العملاء فى تجاوز التحولات الجذرية التى طرأت على السوق المصرية، بعد ارتفاع معدل التضخم إلى مستويات قياسية ووصول أسعار الفائدة إلى مستويات غير مسبوقة، علاوة على تحرير سعر صرف الجنيه المصرى.

ووضع البنك على رأس أولوياته توظيف الحلول التكنولوجية الابتكارية لتحقيق الشمول المالى فى مصر، وتعزيز مكانة القطاع المصرفى المصرى وتقديم أفضل مستوى لخدمة العملاء، وهو ما سينعكس فى تحقيق نتائج قوية ومستدامة.

وقال هشام عز العرب، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب بالبنك التجارى الدولى، إن الفوز بفئة جائزة أفضل بنك فى الأسواق الناشئة على مستوى العالم للعام الثانى على التوالي، تُعد شهادة عالمية تؤكد على تميز الخبرات والكفاءات بالقطاع المصرفى المصرى وتبرهن على قدرة المؤسسات المصرية المنافسة على نطاق الأسواق العالمية.

وأضاف أن البنك استطاع من خلال جهود والتزام آلاف الموظفين تطبيق المعايير العالمية من أجل دعم العملاء من كافة القطاعات ومساعدة كبرى الشركات المصرية على إنجاز خططها التنموية ومن ثم النهوض بالاقتصاد القومى.

وأوضح أن تلك الجهود التى يبذلها موظفو البنك نجحت فى خلق وتعظيم القيمة المضافة لكافة الأطراف ذات العلاقة استنادًا إلى قدرتنا على العمل فى بيئة دائمة التطور ودمج الحلول الابتكارية وأحدث ما وصلت إليه تكنولوجيا الخدمات المصرفية بجميع العمليات التشغيلية للبنك.

وقال جوزيف دى جيارابوتو، الناشر ومدير التحرير بجلوبال فاينانس، إن الجوائز تُمنح للمؤسسات المالية القادرة على تحقيق المعادلة الصعبة التى تجمع ما بين تقديم أفضل الخدمات والمنتجات الابتكارية والاستمرارية فى تقديم تلك الخدمات للعملاء فى سوق تشهد العديد من التحولات الجذرية المتسارعة.

وأضاف جوزيف أن البنك التجارى الدولى يهدف إلى تعزيز التنمية الاقتصادية فى مصر، وذلك من خلال تمويل العديد من المشروعات القومية الكبرى خلال عام 2017، بما فى ذلك قرضين مشتركين لتمويل عمليات تطوير الشبكة القومية للكهرباء، وذلك انطلاقًا من المسئولية التى تقع على عاتقه كأكبر بنك قطاع خاص فى السوق المصرية".

وأشار إلى أن البنك التجارى الدولى قد ركز خلال الفترة الماضية على الاستثمار فى التكنولوجيا عبر إطلاق مبادرات التحول الرقمى واستخدام تحليلات البيانات فضلًا عن إعادة ترتيب المنتجات والخدمات المقدمة بما يلائم احتياجات وطبيعية القطاعات التشغيلية الرئيسية، بهدف تحقيق أهدافه الاستراتيجية التى تركز على الارتقاء المستمر بمعايير وجودة الخدمة المقدمة للعملاء.

وأثمر ذلك عن ارتفاع قيمة المدفوعات باستخدام تطبيق المحفظة الذكية "Smart Wallet CIB" بنسبة 184% خلال العام الماضى، وهو تطبيق استحدثه البنك التجارى الدولى لخدمة جميع شرائح المستهلكين دون الحاجة لوجود حساب مصرفى، علاوة على ذلك يقوم البنك بتقديم خدماته المصرفية لآلاف الشركات، والتى تشمل القروض والتمويلات التجارية وإدارة الأصول النقدية فضلا عن الحلول المصرفية الإلكترونية المتعددة لمساعدتهم على تنمية وإدارة أعمالهم بكفاءة."

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك