البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

"الكهرباء": إطلاق منصة إلكترونية مجانية لتسهيل تنفيذ مشروعات الطاقة المتجددة

الدكتور محمد الخياط
الدكتور محمد الخياط رئيس هيئة الطاقة المتجددة

أعلن الدكتور محمد الخياط الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة، اليوم الخميس، إطلاق منصة إلكترونية مجانية على موقع الوكالة الدولية للطاقة المتجددة، بالتعاون مع هيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة، لتسهيل تنفيذ مشروعات للطاقة المتجددة.

أضاف "الخياط" أن المنصة تضم العديد من الأدوات والنماذج التي يمكن استخدامها، وهو ما يسهل علي المستثمرين الحصول علي تمويلات لمشروعات الطاقة المتجددة، ويؤدي إلي توجيه الإستثمارات إلي قطاع الطاقة المتجددة، وتعزيز الخطط الوطنية لزيادة مشاركتها في مزيج الطاقة.


جاء ذلك في إطار فعاليات اليوم الثالث والأخير لمؤتمر الطاقة المتجددة والذي شاركت وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة في تنظيمه على مدى ثلاثة أيام مع الوكالة الدولية للطاقة المتجددة IRENA وهيئة تنمية واستخدام الطاقة الجديدة والمتجددة المصرية NREA.

كما تقدم المنصة الإلكترونية العديد من دراسات الحالة لدراسات بنكية لتمويل عدد من أنواع مشروعات الطاقة المتجددة مثل مشروعات الطاقة الشمسيةSolar Projects ، ومشروعات طاقة الرياحWind Energy Projects ، ومشروعات الكتلة الحيوية Bio-energy بالإضافة إلي مشروعات استغلال حرارة باطن الأرض Geothermal projects.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك