البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

"أبل" تستحوذ على "Dialog" لصناعة الرقائق بـ300 مليون دولار

أبل
أبل

استحوذت شركة آبل على جزء من شركة صناعة الرقائق الأوربية Dialog Semiconductor ، فى محاولة لجلب المزيد من التقنيات داخل الشركة.

وتتضمن الصفقة دفع مبلغ 300 مليون دولار نقداً لترخيص بعض تقنيات إدارة الطاقة فى شركة Dialog، والاستفادة من 300 مهندس، والسيطرة على بعض الأصول، وهناك 300 مليون دولار أخرى مخصصة للحصول على منتجات شركة Dialog خلال السنوات الثلاث القادمة.

وأشار موقع TechCrunch التقنى، أن هذا الاستحواذ يعد الأكبر لـ Apple على الإطلاق عندما يتعلق الأمر بالعدد، كما أن المهندسين الـ 300 يشكلون 16% من إجمالى القوى العاملة فى الشركة، كانوا يعملون بشكل وثيق مع شركة أبل فى تصميم الشرائح منذ سنوات.

وقال المتحدث باسم أبل: "تتمتع شركة Dialog بخبرة عميقة فى تطوير الشرائح، ويسرنا أن نحظى بهذه المجموعة الموهوبة من المهندسين الذين دعموا منتجاتنا منذ فترة طويلة ويعملون الآن بشكل مباشر مع شركة أبل".

وفى العام الماضى، كشفت التقارير أن أبل كانت تتطلع لتصميم رقائق إدارة الطاقة الخاصة بها والابتعاد عن Dialog، وفى وقت سابق من هذا العام قالت Dialog أن أبل قد خفضت الطلبات.

وتشير عمليات الخفض إلى أن Apple قد بدأت فى استخدام تصميمها، ومن المرجح أن تكون هذه المحاولة وسيلة لإدخال البحث والتطوير فى Dialog تحت مظلة شركة أبل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك