البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

"التخطيط": 107 ملايين جنيه لاستكمال أعمال الكهرباء بمدينة الأثاث فى دمياط

هالة السعيد وزيرة
هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري

أعلنت الدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، زيادة استثمارات برنامج مد وتدعيم شبكات الكهرباء المدرج بخطة ديوان عام محافظة دمياط للعام المالي الجاري 2018/ 2019 بحوالي 107 ملايين جنيه؛ لاستكمال أعمال الكهرباء لمدينة الأثاث بالمحافظة.


وقالت وزيرة التخطيط - في بيان صحفي اليوم الخميس، إن مدينة دمياط للأثاث تعد بوابة جديدة للصناعات المصرية، وأن هناك فرصا أخرى للمدينة للنمو في عدة قطاعات أخرى، مؤكدة أن هذا المشروع يعد أحد المشروعات التي تأتي أيضا ضمن استراتيجية التنمية المستدامة رؤية مصر 2030).


كما وافقت الوزيرة على زيادة استثمارات برنامج تدعيم الوحدات المحلية المدرج بخطة ديوان عام محافظة البحر الأحمر للعام المالي الحالي بمبلغ 27.5 مليون جنيه، لاستكمال إنشاء مشروع ميناءي الصيد بالشلاتين وأبو رماد؛ استجابة لطلب المحافظة.


وأكدت الوزيرة - حسب البيان - أن أطراف الدولة من أهم المناطق التي يجب الاهتمام بها، حيث إن مثلث حلايب وشلاتين منطقة واعدة يمكنها خلال فترة زمنية قصيرة تحقيق طفرة نمو كبيرة وسد الفجوات التنموية التي تعاني منها"


وأكدت أن تطوير موانىء البحر الأحمر له أهداف مهمة في استراتيجية التنمية المستدامة (رؤية مصر 2030)، والتي تهدف إلى زيادة الطاقة الاستيعابية للموانىء لتصل إلى 40 مليون طن إلى جانب تدعيم الدور الحيوي للنقل البحري في عملية التنمية.


أضافت: خطة العام المالي الحالي وجهت لإقليم جنوب الصعيد (أسوان، سوهاج، قنا، البحر الأحمر والأقصر) النسبة الأكبر من الاستثمارات الحكومية الموجهة لمحافظات الصعيد والتي بلغت 51% بقيمة 13 مليار جنيه.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك