البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

"الملا": قفزة فى التعاون بين "مصر واليونان وقبرص" بمجال الطاقة خلال المرحلة المقبلة

طارق الملا - وزير
طارق الملا - وزير البترول

أكد طارق الملا، وزير البترول، أن التعاون بين مصر وقبرص واليونان فى مجال الطاقة ولاسيما الغاز يسير بشكل متميز منذ اطلاق آليه التعاون الثلاثى بالقاهرة فى نوفمبر 2014.

وأضاف وزير البترول فى تصريحات صحفية اليوم الأربعاء، أن التعاون الثلاثى فى مجال الطاقة سيشهد قفزة نوعية خلال الفترة القادمة، منوها ان التعاون فى مجال الطاقة يعد من أهم ملفات المباحثات بين الدول الثلاث والتى تركز على موضوعات الانتاج والبحث فى مصر، واكتشافات الغاز بقبرص.

واشار الملا – الذى يشارك ضمن الوفد المرافق للرئيس السيسى، فى القمة الثلاثية بين مصر واليونان وقبرص بجزيرة كريت اليونانية اليوم، الى اننا نهدف الى انشاء خط نقل الغاز بين مصر وقبرص لتسييل الغاز، منوها إلى أن مصر تمتلك الامكانيات اللازمة لتعظيم الاستفادة من الاكتشافات الغازية بمنطقة البحر المتوسط ولاسيما ان صناعة الغاز تعد أحد اقدم الصناعات فى مصر .

وأوضح ان الآلية الثلاثية توفر اطارا مواتيا لبحث امكانية تعزيز التعاون بين مصر واليونان وقبرص فى مجال الطاقة من اجل التنمية بالدول الثلاث .

وتهدف قمة كريت الثلاثية إلى البناء على ما تحقق خلال القمم الخمس السابقة، وتقييم التطور في مختلف مجالات التعاون ومتابعة المشروعات الجاري تنفيذها في إطار الآلية الثلاثية، وذلك في سياق دعم وتعميق العلاقات المتميزة بين الدول الثلاث، بالإضافة إلى تعزيز التشاور السياسي بينهم حول سبل التصدي للتحديات التي تواجه منطقتي الشرق الأوسط والبحر المتوسط .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك