البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

عمومية بنك تنمية الصادرات تعتمد نتائج الأعمال وبيع بعض الأصول الثابتة

ميرفت سلطان - رئيس
ميرفت سلطان - رئيس مجلس إدارة بنك تنمية الصادرات

وافقت الجمعية العامة العادية لللبنك المصري لتنمية الصادرات، على اعتماد القوائم المالية المجمعة والمستقلة للبنك عن العام المالي الماضي (2017-2018).

وأشار البنك في بيان للبورصة المصرية، اليوم الثلاثاء، أن الجمعية وافقت على قائمة توزيع الأرباح المقترحة عن العام المالي الماضي. 

كما صدقت عمومية البنك على تقرير مجلس الإدارة عن نتائج أعمال البنك عن السنة المالية الماضي، وإخلاء مسؤولية المجلس عن الفترة.

ووافقت الجمعية على تكوين الاحتياطات والمخصصات والترخيص باستخدام المخصصات في غير الأغراض المخصص لها خلال السنة المالية (2018-2019).

وقامت الجمعية العامة بإجراء انتخاب أعضاء مجلس الإدارة لإعادة تشكيله عن دورته الجديدة (2018-2021)، برئاسة مرفت زهدي السيد سلطان.

واعتمدت الجمعية أيضاً قرار مجلس إدارة البنك الصادر في أبريل الماضي، بأوجه استخدام مصاريف الإصدار الخاصة بزيادة رأس مال البنك بنحو مليار جنيه.

وقررت كذلك الموافقة على المعاملات والتعاقدات التي أبرمت مع الأطراف ذات العلاقة خلال السنة المالية الماضية، مع تفويض مجلس الإدارة في إبرام عقود المعاوضة مع الأطراف ذات العلاقة خلال العام المالي الجاري.

بينما وافقت الجمعية غير العادية للبنك على بيع بعض الأصول الثابتة والمملوكة، ونقل المركز الرئيسي للبنك إلى التجمع الخامس.

كما قررت العمومية غير العادية زيادة بدل حضور المساهمين للجمعية بنحو 250 جنيه للمساهم الحائز على 5 آلاف سهم فأكثر.

ووافقت على تعديل المواد (3-19-35-44) في النظام الأساسي للبنك، وإضافة مادة جديدة رقم 60.

يشار إلى أن البنك سجل صافي ربح مجمع بلغ 790,32 مليون جنيه منذ بداية يوليو 2017 حتى نهاية يونيو 2018، مقابل نحو 540,07 مليون جنيه أرباح خلال العام المالي السابق له.

كما ارتفع عائد البنك من صافي الدخل من العائد خلال الفترة حيث سجل 1,3 مليار جنيه بنهاية يونيو الماضي، مقابل 1,03 مليار جنيه خلال العام المالي السابق له.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك