البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

«كامكو»: ارتفاع القيمة السوقية للأسواق الخليجية إلى 1,03 تريليون دولار

كامكو الكويتية للاستثمار
كامكو الكويتية للاستثمار

قال تقرير شركة «كامكو» الكويتية للاستثمار، إن الأسواق الخليجية سجلت أداء إيجابيا خلال أبريل الماضي، وذلك للشهر الثاني على التوالي بدعم من ارتفاع بورصتي السعودية وقطر.

وأشار تقرير "كامكو" الصادر اليوم الثلاثاء، إلى ارتفاع القيمة السوقية للأسواق الخليجية السبعة بنسبة 68% ووصولها الى1,03 تريليون دولار، الأمر الذي يعد الأعلى منذ يوليو 2015.

كما كان الدعم الذي قدمته أسعار النفط واضحا مع تسجيل سعر خام النفط أعلى مستوى له منذ نوفمبر 2014.

وتخطى سعر مزيج خام برنت مستوى 75 دولارا للبرميل بنهاية الشهر على خلفية بعض الاعتبارات الجيوسياسية، خاصة فيما يتعلق بمخاوف توقيع عقوبات على إيران وبدعم من تخفيض المعروض النفطي الذي بلغ مستويات أعلى نتيجة لتعطل الإمدادات في فنزويلا.

وسجل مؤشر ستاندرد آند بورز المركب للأسهم الخليجية نموا شهريا بلغت 3.9% في أبريل 2018، حيث حققت القطاعات الكبرى مثل الطاقة والمرافق العامة نموا ثنائي الرقم وتلقت مزيدا من الدعم من الأداء القوي لقطاع البنوك الخليجية.

وعلى صعيد قطاع الطاقة والمرافق العامة، كان سهم أبوظبي الوطنية للطاقة (طاقة) هو أفضل الأسهم أداء هذا الشهر بنمو شهري بلغت نسبته 70% نتيجة لارتفاع أسعار النفط.

وظلت المؤشرات الأساسية لبورصة الكويت خاضعة للضغوط خلال أبريل 2018، حيث شهدت معظم المؤشرات القطاعية اتجاهات ضعيفة.

وقامت بورصة الكويت بتقديم مؤشرات جديدة وهيكلة السوق الجديد في بداية الشهر من خلال تقسيم الأسهم المدرجة إلى 3 أسواق.

وتراجعت جميع المؤشرات الثلاثة الجديدة خلال الشهر مع انخفاض مؤشر السوق الأول ذي القيمة السوقية الكبرى 4.4%، مع تراجع 10 أسهم من أصل 16 سهم من مكونات المؤشر خلال الشهر.


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك