البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

تباين ردود الأفعال حول معرض القاهرة الدولى للسيارات "أوتوماك فورميلا"

أوتوماك فورميلا -
أوتوماك فورميلا - أرشيفية

رحب عدد من الخبراء والمسئولين بفعاليات الدورة الخامسة والعشرون "اليوبيل الفضى" من معرض القاهرة الدولى للسيارات «أوتوماك فورميلا»، الذى عقد مؤخرًا بمركز مصر للمعارض الدولية EIEC فى الفترة من 27 إلى 30 سبتمبر الماضى.

وتعتبر دورة اليوبيل الفضى لعام 2018، هى الأهم والأكبر فى تاريخ انعقاد المعرض على مستوى الشرق الأوسط، حيث شارك ما يقرب من 40 علامة تجارية، وأعلن خلال فترة انعقاده عن أكثر من 50 طراز جديد للسيارات للعديد من الماركات العالمية.

وأشاد الخبراء والمسئولين بقطاع السيارات بتنظيم أوتوماك 2018، ومساحة قاعات العرض التى تقدر بـ4500 ألف متر، مما أعطى الفرصة لعرض الكثير من مختلف الموديلات والعلامات التجارية العالمية.

وقالت كوثر أبو الفتوح، مديرة العلامة التجارية هيونداى مصر، إن معرض القاهرة الدولى للسيارات فى نسختة الحالية هو واحدًا من أهم المعارض التى تُقام سنويًا، بالإضافة إلى أنه يتيح للجمهور وعاشقين سوق السيارات التعرف على أحدث الموديلات.

وأكدت أبو الفتوح أن هيونداى تسعى لإرضاء عملائها، وعرض أحدث سيارات الشركة، وتعريف الجمهور بمزاياها المختلفة من حيث الحجم والشكل والجودة.

وأعلنت مديرة العلامة التجارية هيونداى مصر، عن رغبتها فى رؤية سيارة محلية كاملة الصنع، والتى ترى أنه أمرًا ليس صعبًا تحقيقه فى ظل التوجهات الاقتصادية الحالية.

من جهته قال عبدالرحمن سلطان، المدير التنفيذى لشركة «فيات كرايسلر أتوموتيفFCA»، إن تواجد عدد كبير من الشركات بمكان واحد، يساعد فى نقل الخبرات المختلفة بين الشركات وبعضها البعض إلى جانب إتاحة الفرصة للجمهور لمشاهدة كل العلامات التجارية لتسهيل عملية الانتقاء والاختيار.

وأثنى سلطان على جودة تنظيم فعاليات معرض “أتوماك فورميلا 2018” فى نسخته الحالية.

وقال حسين عبدالرازق، مدير تسويق العلامة التجارية Jeep بشركة “فيات كرايسلر أتوموتيف”، إن المعرض أحد الوسائل الهامة لإظهار أخر الموديلات، وإعطاء الموزعين فرصة للاشتراك بعروض خاصة مثل Jeep Compass لمحاولة إرضاء الجمهور وتحقيق الإقبال المستمر لشراء الماركة الشهيرة، الأمر الذى يساعد الشركة فى طرح الكثير من الموديلات الجديدة.

وأوضح أن معرض هذا العام، يتميز بتوافر العديد من صالات العرض، مما أتاح الفرصة لكثير من الموزعين لإظهار التوكيلات الخاصة بهم على مساحات كبيرة عن الدورات السابقة.

على الجانب الآخر، نوه عبدالرازق أن السوق المصرية سوف يشهد طفرة جديدة فى المبيعات والتى وصلت إلى 40% مقارنة بالأعوام السابقة، وأن مصر تحتاج لتوفير المناخ اللازم لتصنيع أو تجميع السيارة محليًا، بما ينعكس على وجود شركات متخصصة فى المكونات والصناعات المغذية.

من جهتها قالت إنجى غطاس، مدير العلامة التجارية Porsche، إن معرض أوتوماك الدولى للسيارات هو مظلة تجمع العديد من العلامات التجارية الشهيرة بالأسواق، وفرصة جيدة لتعريف الجمهور على أحدث الماركات المختلفة.

وأضافت أن اختيار “أوتوماك” لمركز مصر للمعارض الدولية لتنظيم دورة اليوبيل الفضى، يعد اختيارًا جيدًا، نظرًا لأن المكان يتميز بالكثير من المؤهلات التى تساعد على مشاركة أكبر عدد من الجمهور.

وأوضحت أن سوق السيارات فى مصر شهد تحسنًا كبيرًا خلال العام الحالى، مقارنة بالأعوام السابقة وطالبت الجمهور بالإقبال على شراء السيارات.

من جهته أشاد خالد حسنى، المتحدث الرسمي بمجلس معلومات سوق السيارات المصرى “أميك”، باختيار مكان انعقاد معرض القاهرة الدولى للسيارات، الذى يتميز فى نسخته الـ25، بتواجد الكثير من المشاركين والعلامات التجارية وتحاكى المعارض العالمية.

وأوضح حسنى أن هذا العام هو عام التفاؤل بسوق السيارات المصرى نظرًا لزيادة المبيعات بنسبة تتراوح من 30 إلى 35% بما يُعادل 175 ألف سيارة، متوقعًا استمرار الإيجابيات بسوق السيارات المصرى خلال الفترة المقبلة.

وقال إن من الأسباب التى أدت إلى وجود طفرة بالسوق المصرية هى انخفاض سعر الفائدة، وسعر الصرف، وعدم ترنح الجنية المصرى أمام العملات الأجنبية إلى جانب النمو الاقتصادى والعمرانى بالمدن الجديدة، مما أدي إلى زيادة الطلب على السيارات بأنواعها المختلفة.

وقال علاء السبع، نائب رئيس شعبة السيارات فى اتحاد الغرف التجارية، إن معرض القاهرة الدولى للسيارات الأخير، هو فرصة جيدة للمستهلك للتعرف على العديد من العلامات التجارية واقتناء ما يناسب احتياجاتهم.

وتوقع عزوف جمهور المستهلكين عن شراء السيارات حتى نهاية العام الجارى، ورغبتهم فى انتظار الموديلات الجديدة بحلول عام 2019، الذى سيشهد الكثير من الإيجابيات بالسوق المصرية.

وأوضح أن تصنيع سيارة محلية مصرية بشكل متكامل يحتاج إلى الكثير من المؤهلات التى تساعد على تحقيق ذلك ومن أهمها صناعة الصناعات المغذية إلى جانب ضرورة وجود خطط موازية للتصنيع والتصدير.

وطالب الجهات المعنية بالنظر إلى العديد من التجارب الناجحة فى مجال صناعة السيارات، كالتجرية المغربية، والتى تحولت فى غصون أوقات قليلة إلى نموذج يحتذى به فى الدول العربية.

من جهته قال رامى جاد، مدير عام رينو مصر، إنه بعد ثبات العملة وعودة مؤشرات الاقتصاد المصرى بقوة، انعكس على إقبال العملاء على شراء السيارات، وهو ما ساهم فى التعافى من الركود الذى صاحب القطاع عقب تعويم الجنيه العام الماضى.

وأعلن جاد أن هذا العام أفضل بكثير من الأعوام الماضية، الذى وصلت المبيعات فيه إلى 95 ألف سيارة، ومن المتوقع زيادتها بنسبة 35% خلال العام الجارى.

وأكد أحمد الخادم، مدير العلامة التجارية كيا بمصر، على إشادة ممثلى وفد الشركة العالمية، بمعرض القاهرة الدولى للسيارات هذا العام، وأنه يماثل المعارض العالمية.

وأوضح أن السوق بدأت فى التعافى متوقعًا زيادة هائلة فى نسبة المبيعات خلال الفترة المقبلة، بسبب إقبال الشركات الكبرى العالمية فى التعاون مع المستثمرين المحلين إضافة إلى دراسة احتياجات المستهلك المصرى لتحديد السعر المناسب للسيارات، مما يؤدى إلى زيادة الاستهلاك.

وأشادت نهى المليجى، مديرة العلامة التجارية seat بمعرض أتوماك فورميلا لهذا العام، وأن الشركة نجحت فى مضاعفة حجم مبيعاتها خلال العام الحالى مقارنة بالعام الماضى.

وتمنت المليجى أن تختتم مبيعات العام الحالى، على ارتفاع فى ظل رغبة الحكومة المصرية فى جذب الاستثمارات العالمية إلى السوق المصرية.

وقال راضى عبدالمعطى، رئيس جهاز حماية المستهلك، خلال زيارتة لليوم الأول لمعرض القاهرة الدولى للسيارات، إنه يسعى لحضور الفعاليات والمؤتمرات الاقتصادية للتأكيد على توجهات الدولة مع العمل على ضرورة وضع ضوابط فى السلع عامة وسوق السيارات خاصة.

وقال إن جهاز حماية المستهلك خلال تفقدة لمعرض اليوبيل الفضى تأكد من عملية توعية المستهلكين الراغبين فى شراء السيارات، خاصة مع تواجد الكثير من العلامات التجارية.

وشدد على ضرورة معرفة ودراية المستهلك الكاملة بجميع الحقوق والضوابط والقوانين وضررة اهتمام الوكلاء بخدمات ما بعد البيع.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك