البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سيارات و نقل

السيارات الصينية تلفت الأنظار فى "أوتوماك فورميلا 2018"

سينوفا x25
سينوفا x25

- 6 سنوات مدة الضمان أو 150 ألف كيلو متر لبعض الطرازات

خطفت السيارات الصينية أنظار المترددين من الجمهور والوكلاء بمعرض أوتوماك فورميلا 2018، وتكدست الخيمة المخصصة بالخارج ، للموديلات الصينية، والتى ضمت أكثر من 8 علامات تجارية، وهى الأكبر فى مجال صناعة السيارات وهى «بايك» و«شانجى» و«كينبو» و«شيرى» و«بريليانس» و«سينوفا» و«شانجان» و«جاك».

وقامت «المصدر» بعمل جولة تفقدية داخل أجنحة العارضين من الشركات والعلامات التجارية الصينية، للتعرف نقاط القوة والضعف، وعروض الأسعار والميزة التنافسية وأسباب الحصول على ثقة المستهلكين فى السنوات الأخيرة.

وأطلقت شركة «بودى جروب» الوكيل الحصرى لسيارات شانجى أحدث موديلاتها داخل جناحها بمعرض «أوتوماك فورميلا 2018».

وأوضح جمال الطنه، مدير التسويق بشركة بودى جروب، أن السيارة شانجى Q7 التى طُرحت فى معرض أوتوماك فورميلا، لاقت إقبالًا جماهيريًا، لأنها تمتلك شكلًا جذابًا وسعرًا تنافسيًا، يصل إلى 389 ألف جنيه.

وأكد أن المجموعة تستعد لإطلاق السيارة شانجى Q7 التى تعتبر منافسًا قويًا فى فئة الطرازات «الكروس أوفر» أو الـSUV المدمجة، وتوفرها الشركة بفئتين الأولى تأتى بـ5 مقاعد والثانية بـ7 مقاعد فى الفئة الأعلى.

واستكمل أن المستهلك يتخوف من عدم قدرة الوكيل على تقديم خدمات الصيانة وما بعد البيع وليس من بلد المنشأ، فتوفر قطع الغيار والصيانة الدورية أمر هام للعملاء والمستهلكين، وتمتلك الشركة 6 مراكز خدمة فى «الجيزة» و«أسيوط» و«الإسكندرية» و«المنصورة» و«المنيا» و«الغردقة ».

وكشف أن «بودى جروب» تستعين بخبراء صينيين لتقديم التدريب والتأهيل للعاملين لعمل الصيانات الدورية اللازمة، لتُضاهى نفس الخدمات العالمية المقدمة فى أسيا وأوروبا.

ونوه الطنه إلى أنه تم بيع 1200 سيارة «شانجى» فى السوق المصرية، وهى أعلى من نسب المبيعات المتوقعة، والسيارةM50 يتراوح سعرها بين 179 إلى 199 ألف جنيه للسيارة سعة 7 راكب، وهى تُناسب الشركات والمنتجعات السياحية أو الانتقالات العائلية.

وأشار إلى أن «بودى جروب» قامت ببيع 3000 سيارة من طراز«كينبو - Kenbo«، خلال 4 سنوات، وهو ما يؤكد على نجاح السيارات الصينية واكتساب ثقة المستهلكين.

على الجانب الآخر عرضت مجموعة BAIC الصينية، أحدث طرازاتها من سيارات الدفع الرباعى، فى معرض «أوتوماك فورميلا 2018» الأخير.

واستحوذت مجموعة «بايك» عن باقى الشركات العارضة، بالتواجد على مساحات كبيرة فى المعرض بسبب زيادة عدد الطرازات الجديدة.

وأكد أحمد وحيد، مدير مبيعات «سينوفا» بمجموعة القصراوى، على أن الشركة تحرص على التواجد باستمرار فى معرض «أتوماك فورميلا» خلال الـ4 سنوات الماضية على التوالى، لذا تم عرض جميع الطرازات بالكامل، لتناسب جميع الفئات العمرية والاستهلاكية من الجمهور.

وعرضت «سينوفا» فى دورة العام الحالى من «أتوماك فورميلا» سيارات «A1» و«X25» و««X35، وحققت نسبة مبيعات خلال دورة العام الحالى، أفضل من دورة العام الماضى - حسب قوله -.

وقال وحيد إن إقبال الجمهور على شراء السيارات الصينية يرجع إلى تقديم خدمات ما بعد البيع الجيدة، ووصول مدة الصمان إلى 5 سنوات، وهى من الأدوات التى تجعل السيارة محل ثقة العميل.

ونوه إلى أن «سينوفا» لن تطرح سيارات جديدة خلال العام المقبل، لأن التركيز، الآن، يتمثل فى زيادة مراكز الخدمة وتوفير قطع الغيار، مشيرًا إلى أن السوق المصرية تتجه نحو السيارات الرياضية «SUV» لنظرًا لتوفر أدوات القيادة الجيدة بها، وقدرتها على السير فى الطرق المصرية.

من جهتها قالت هبة جمال، مديرة الاتصال والتسويق بمجموعة القصراوى، إن المجموعة قامت بافتتاح المعرض الرئيسى ومركز الخدمة المتكامل «S3» الجديد لسيارات جاك بالمقطم، ليصبح أكبر مركز للعلامة الصينية فى الشرق الأوسط وإفريقيا، ومجموعة القصراوى هى وكيل سيارات جاك وسينوفا فى مصر.

وأوضحت أن جاك دخلت سباق المنافسة فى معرض العام الحالى، من خلال السيارة Jac S7 وهى من أكبر سيارات الـSUV العائلية.

وقالت إن «القصراوى» تركز على خدمات مع بعد البيع وتمنح العملاء 6 سنوات فى مدة الضمان، أو 150 ألف كيلو متر لسيارات «جاك«، و5 سنوات لسيارات سينوفا، أو 100 ألف كيلو متر، وهى من أعلى فترات الضمان – من وجهة نظرها- فى قطاع السيارات، بالإضافة إلى انتشار مراكز الخدمة فى مختلف المحافظات.

وأكدت أن «القصراوى» تسعى خلال العام القادم، للفوز بوكالة أنواع سيارات جديدة، وإدخال طرازات أخرى من السيارات الصينية الى السوق المصرية.

واستطردت المنتج الصينى فاز بثقة المستهلك المصرى لأنه يجمع بين السعر المناسب، وخدمات ما بعد البيع، خاصة بعد الأزمة الاقتصادية الأخيرة خلال السنوات الماضية.

من جهته قال محمد عمرو عبدالعزيز، مدير المبيعات بشركة «بريليانس»، إن انتشار السيارات الصينية فى السوق المصرية خلال الآونة الأخيرة، يرجع إلى التطوير المستمر فى جودة السيارات للمستهلكين، وتتواجد «بريليانس» الصينية فى مصر من عام 2005، وتطورت العلامة التجارية فى مصر، حتى تم تصنيع سياراة SUV مثل:V5 وV6 وV7، والتى شاركت بهم الشركة فى معرض أتوماك فورميلا الأخير فعليًا.

وقال عبدالعزيز إن السيارة «بريليانس جالينا» من أكثر السيارات التى حققت من أعالى نسب المبيعات، وكانت السيارةV5 ، النقلة الحقيقية للسيارات الرياضية فى بريليانس عام 2013، مقارنة بالسيارات الكورية واليابانية.

وأوضح أن بريليانس ستقوم بترويج السيارة B3 من طراز Cross Over خلال العام القادم، حيث يصل محركها yلى CC1500، بقدرة 110 حصان و4 سلندر.

على الجانب الآخر، يعد العام الجارى أول خطوات التجميع المحلى لشركة شانجان الصينية بسعة إنتاجية تصل إلى 96 سيارة، وسيصل العدد الإجمالى إلى 148 سيارة بنهاية 2018.

وقال إسلام مهدى، رئيس قسم التسويق والأبحاث بالشركة العربية لتجارة السيارات الوكيل الحصرى لشانجان مصر، إن السيارة شانجان طراز CS 35 من السيارات التى تنافس على مستوى الأسعار بواقع 250 إلى 275 ألف جنيه للسيارة الواحدة ، بقدرة 1600CC.

وأشار إلى أن شانجان باعت أكثر من 3200 سيارة خلال العام الماضى، بالإضافة لتوقيع عقد بيع 1000 سيارة عن طريق وزارتى الإنتاج الحربى والتجارة والصناعة لمشروع شباب الخرجيين للسيارات المبردة.

وتستهدف «شنجان» الوصول لبيع 3500 سيارة بنهاية العام الجارى، بالإضافة لإصدار نوع جديد وهو CS 15، مع عودة سيارة الـB7 بعد التعديل فى الشكل والمواصفات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك