البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تأمين

"مراد": سداد 73 مليون جنيه تعويضات للعملاء خلال عام

الدكتور محمد عبداللطيف
الدكتور محمد عبداللطيف العضو المنتدب للشركة

- تحصيل أقساط بقيمة 92 مليون جنيه من العملاء بنهاية يونيو 2018

كشف الدكتور محمد عبداللطيف، العضو المنتدب لشركة المهندس لتأمينات الحياة، عن استهداف الشركة بحث آليات تسويقية وترويجية تتوافق مع الظروف الاقتصادية الراهنة، لمواجهة الركود الذى شهدته تأمينات الحياة الناتجة عن ارتفاع معدلات التضخم.

وأضاف عبداللطيف خلال حواره لـ”المصدر”، أن الشركة تسعى خلال المرحلة الراهنة، التوسع بالمنتجات التأمينية الجديدة التى تتلائم مع هذه الظروف الاقتصادية والمجتمعية التي تمر بها الدولة، بما يؤدى إلى تعظيم محفظة الأقساط للشركة.

وإلى نص الحوار:

- ماذا عن حجم أقساط الشركة المحققة خلال العام المالى الماضى 2017- 2018؟

حققت الشركة محفظة أقساط بقيمة 92 مليون جنيه خلال العام المالى السابق 2017 – 2018، مقابل 85 مليون جنيه خلال العام المالى الأسبق المنتهى فى 30 يونيو 2017، بمعدل نمو محقق بأقساط الشركة يصل إلى %8.2.

- وكم تبلغ التعويضات المسددة لعملاء الشركة بنهاية يونيو الماضى؟

سددت الشركة إجمالي تعويضات بقيمة 73.4 مليون جنيه خلال العام المالي الماضى 2017-2018، بمعدل تراجع %6 عن المسدد بنهاية يونيو 2017، حيث تلتزم الشركة بايفاء كافة التزاماتها تجاه العملاء.

- وماذا عن المحفظة الاستثمارية للشركة؟ وما القنوات التى يتم توجيهها فيها؟

ارتفعت المحفظة الاستثمارية للشركة إلى حوالى 800 مليون جنيه حالياً، وتتوزع هذه المحفظة على القنوات الاستثمارية المختلفة التى حددها قانون رقم 10 لعام 1981، الخاص بالإشراف والرقابة على قطاع التأمين، والتى تتنوع بين أدوات الدين العام من أذون الخزانة والسندات الحكومية، والأوعية الإدخارية المختلفة للقطاع المصرفى من شهادات الاستثمار والودائع البنكية، بالإضافة إلى الاستثمارات العقارية، والأوراق المالية، وذلك بالنسب المئوية التى حددها القانون لكل قناة استثمارية على حدة.

- وماذا عن مستهدفات الشركة للعام المالى الجارى 2018 - 2019؟

تستهدف الشركة زيادة حصيلتها من الأقساط إلى ما يتراوح بين 110 – 120 مليون جنيه، خلال العام المالى الجارى 2018-2019، بمعدل نمو مستهدف يصل إلى %30، ووفقاً لاستراتيجية الشركة خلال الـ3 سنوات القادمة، فإنها تسعى لتحقيق معدلات نمو سنويةً تبلغ %20 بحجم أعمال الشركة.

- وما أبرز ملامح استراتيجية تحقيق معدلات النمو للشركة؟

نستهدف التوسع بمنتجات تتوافق مع استراتيجية الشركة لجذب شرائح جديدة من العملاء وتأتي وثائق التأمين متناهى الصغر على رأس هذه المنتجات بالإضافة إلى التوسع بوثائق التأمين الجماعى بما يُسهم فى تفادى الاضطرابات الاقتصادية التى آثرت سلباً على إقبال العملاء على شراء وثائق التأمين الفردية.

- وماذا عن خطة الشركة لتدعيم القاعدة الرأسمالية خلال المرحلة المقبلة؟

قام هيكل مساهمى الشركة والتى تمتلك المهندس للتأمينات العامة والممتلكات %99 منه، باستكمال رأسمال الشركة المُصدر البالغ 60 مليون جنيه، وذلك عبر ضخ نحو 25 مليون جنيه زيادة برأسمالها المدفوع، وننتظر عقد الجمعية العمومية لشركة الممتلكات لتحديد قيمة الزيادة المتوقعة في رأسمال الشركة، بما يُسهم فى تدعيم القاعدة الرأسمالية للشركة ورفع ملاءتها المالية، والعمل على تعظيم محفظة الاستثمارات والأقساط.

- وما هى رؤيتك لنشاط تأمينات الحياة بالسوق المصرية؟

ارتفاع الأسعار وانخفاض القوى الشرائية الناتجة عن قرارات الإصلاح الاقتصادى الأخيرة تركت تأثيرًا سلبيًا على النشاط نتيجة لعدم توافر السيولة النقدية المتاحة لدى العملاء لتوجيهها لشراء الوثائق التأمينية، مما أفقد القطاع شريحة من العملاء كان لديهم رغبة فى الحصول على وثائق تأمينية جديدة.

- من وجهة نظرك، ما الآليات المقترحة لمواجهة التحديات الاقتصادية الحالية ؟

توسع الشركات في الوثائق الجماعية والائتمانية والوسائل التسويقية التكنولوجية، من أبرز آليات مواجهة التحديات الاقتصادية، مع تقديم خدمات تأمينية متنوعة ومتميزة، كما أن الوثائق الجماعية أصبحت تمثل فرصة هائلة يجب على شركات التأمين استغلالها نتيجة لتوجه أصحاب المشروعات والمصانع لتوفير الحماية التأمينية لموظفيهم، كما أن وثائق التأمين متناهي الصغر وضمان مخاطر عدم السداد تُعد أبرز الفرص التوسعية المتاحة بنشاط تأمينات الحياة لدعم محفظة الأقساط خلال الفترة المقبلة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك