البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تأمين

"مُجمعة الحوادث" تسدد 1,2 مليون جنيه قيمة تعويضات قطارى الإسكندرية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشف مرتضى محمد، المدير التنفيذي لمجمعة التأمين ضد حوادث القطارات ومترو الأنفاق، عن إنهاء المجمعة سداد التعويضات الخاصة بحادث تصادم قطارى الإسكندرية الذي وقع أغسطس 2017، وذلك عقب استيفاء مستحقى التعويضات كافة الأوراق والمستندات المطلوبة لذلك.

ووقع حادث اصطدام قطار رقم 13 «إكسبريس» القاهرة - الإسكندرية بالقطار رقم 571 بورسعيد - الإسكندرية، بالقرب من محطة خورشيد، والذى أسفر عن نحو 40 قتيلًا و123 مصابًا.

وأضاف محمد فى تصريحات خاصة، أن إجمالى التعويضات المسددة بلغت 1.2 مليون جنيه لنحو حوالى 40 حالة وفاة، مشيراً إلى التعويض المسدد لحالة الوفاة والعجز الكلي تبلغ 30 ألف جنيه، بينما تم تحديد التعويض المستحق لحالات العجز الجزئى المستديم وفقاً لحجم الإصابة. وتأسست مجمعة التأمين على حوادث القطارات ومترو الأنفاق عام 2002، بعد حادث قطار «العياط» الشهير والذى أدى إلى وفاة 350 مواطنًا، وتم فى مارس من نفس العام، توقيع بروتوكولًا بشأن مشروع التأمين من حوادث القطارات ومترو الأنفاق بين رئيس هيئة السكك الحديدية ورئيس هيئة الرقابة على التأمين انذاك، وبمشاركة كافة شركات التأمين في عضوية المجمعة.

وأشار مرتضى إلى أن المجمعة غير هادفة للربح حيث تقوم بسداد التعويضات مباشرة للمتضررين من تلك الحوادث بموجب إعلان الوراثة وشهادة الوفاة ومحضر الشرطة، ويسلم الشيك إلى أحد الورثة أو وكيل عنه بدرجة قرابة ثانية على أقصى تقدير، ويسمح بتوكيل محامي فى اتخاذ الإجراءات اللازمة واستيفاء الأوراق.

وأكد أنه يستثنى من الوثيقة حالات السكر البين والركوب على أسطح القطارات وبين العربات واجتياز المزلقنات أثناء خلقها، بالإضافة إلى المرور من الأماكن الغير مخصصة للعبور.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك