البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

القلعة تتحول للربحية.. والسهم الأنشط تداولًا فى أسبوع

شركة القلعة القابضة
شركة القلعة القابضة للاستشارات المالية

تصدر سهم "القلعة" أنشط الأسهم تداولا الأسبوع الماضى، بعد أن بلغت أحجام التداول 126.1 مليون سهمًا، بقيمة 411 مليون جنيهًا، وأغلق السهم مرتفعًا على مستوى الأسبوع عند سعر 3.27 جنيه.

وأعلنت «القلعة» عن تحقيق أرباح بنهاية الربع الثانى، بقيمة 486.9 مليون جنيه، مقابل خسائر بـ321.9 مليون جنيه عن نفس الفترة من العام الماضى، ودفعت أرباح الربع الثانى الشركة إلى تحويل النصف الأول من العام إلى الربحية بـ233.3 مليون جنيه، بعد أن سجلت خسائر بـ186.7 مليون جنيه نهاية مارس الماضى.

وارتفعت إيرادات نشاط الشركة خلال الفترة إل 6.2 مليار جنيه، مقابل إيرادات بلغت 4.3 مليار جنيه فى الفترة المقارنة فى 2017.

وتأتى أرباح الشركة متزامنة مع توقعات بدخول السهم مؤشر مورجان استانلى العالمى «MSCI» بديلًا عن سهم النساجون الشرقيون فى المراجعة القادمة، فبراير المقبل.

يُشار إلى أن الشركة كانت قد حققت خسائر بـ5.9 مليار جنيه، خلال العام لماضى، مقابل خسائر بـ5.6 مليار جنيه فى 2016.

وقال فاروس فى يوليو الماضى، إنها ترى القيمة العادلة للسهم عند 3 جنيهات، بينما حددتها نعيم بنفس التوقيت عند 4.46 جنيهاً.

وتقول القلعة إنها ستبدأ فى تشغيل مشروعها الجديد «المصرية للتكرير» مطلع عام 2019، بعد تأجيل دام عامين، وسط توقعات أن تدر المصرية للتكرير أرباحا جيدة على القلعة، وسيستفيد المشروع الجديد من توجه الحكومة نحو رفع الدعم وخفض واردات النفط المكرر.

وفى وقت سابق، قال أحمد هيكل، رئيس مجلس الإدارة، إن شركته تنوى ضخ استثمارات بقيمة تتراوح بين 30 و32 مليار جنيه خلال الثلاثة أعوام المقبلة، موضحًا أن هذه الاستثمارات تأتى لتمويل مشروع المصرية التكرير وعدد من الاستثمارات فى القطاعات الأخرى.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك