البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

"أى سكور" تنتظر موافقة "المركزى" لإتاحة الاستعلام الائتمانى عبر المحمول

محمد كفافى، رئيس
محمد كفافى، رئيس مجلس ادارة "أى سكور"

تنتظر الشركة المصرية للاستعلام الائتمانى"أى سكور" موافقة البنك المركزى المصرى لإتاحة الاستعلام الائتمانى عبر المحمول.

وقال محمد كفافى، رئيس مجلس ادارة "أى سكور" فى تصريحات خاصة لـ"المصدر"، إن الشركة تسعى لإتاحة الخدمة الجديدة قبل نهاية العام الجارى أو بداية العام القادم، لافتا إلى أن المركزى يُراجع فى الوقت الحالى، سُبل تأمين ونقل المعلومات عبر المحمول.

وأشار إلى أن قاعدة عملاء الشركة تضم حالياً نحو 14.6 مليون عميل بحجم تسهيلات ائتمانية تقدر بـ270 مليار جنيه، بالإضافة إلى 290 ألف شركة صغيرة ومتوسطة ضمن مبادرة البنك المركزى بقيمة 105 مليار جنيه.

ونوه “كفافى” إلى أن حجم التمويل متناهى الصغر بلغ 13 مليار جنيه لنحو 2.2 مليون عميل فى مصر، مُشيرًا إلى أن الحد الأقصى للتمويل المتناهى يصل إلى 100 ألف عميل، تستحوذ المرأة على %35 من إجمالى حجم التمويلات. وقال إن الشركة تستهدف من 5 إلى 10% نمواً فى كافة أعمالها خلال عام 2019، مُشيرًا إلى أن معدلات التعثر ضئيلة وتتوافق مع المستويات القياسية العالمية وعدد العملاء فى القوائم السلبية لا يتعدى الربع مليون عميل.

ولفت رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للاستعلام الائتمانى، إلى أن الشركة تستهدف تحقيق أرباح تتراوح قيمتها ما بين 75 إلى 80 مليون جنيه بنهاية 2018.

وقال كفافى، إنه بعد طرح سجل الضمانات المنقولة للعمل بلغت 13.008 ألف ضمانة مشهرة حتى منتصف سبتمبر الحالى، بقيمة 445 مليار جنيه، مُضيفًا أن الشركة وقعت 57 عقدًا مع 35 بنكًا و21 شركة منها شركة تمويل متناهى صغر بالإضافة إلى جهاز تنمية المشروعات.

ويُشار إلى أن الهيئة العامة للرقابة المالية، أطلقت فى مارس الماضى، السجل الإلكترونى للضمانات المنقولة الذى تديره شركة “أى سكور”، ويساهم فى التغلب على عقبات منح التمويل والائتمان، باستخدام الأصول المنقولة مثل الآلات والبضائع والمعادن وغيرها من المنقولات التى تشهر بالسجل، كضمانة للحصول على التمويل وحفظ حقوق جهات التمويل.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك