البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

«فيصل الإسلامى» يضخ 150 مليون جنيه فى مبادرة التمويل العقارى

صبرى البندارى، رئيس
صبرى البندارى، رئيس قطاع التوظيف المحلى بالبنك

ضخ بنك فيصل الإسلامى، قروضًا بقيمة 150 مليون جنيه فى مبادرة البنك المركزى للتمويل العقارى خلال الشهور الأولى من العام الحالى وحتى الآن.

وقال صبرى البندارى، رئيس قطاع التوظيف المحلى بالبنك، فى تصريحات خاصة لـ«المصدر»، أن البنك يقترب من الانتهاء من الشريحة التى حصل عليها من صندوق دعم وضمان التمويل العقارى مطلع العام الحالى بقيمة 200 مليون جنيه.

ونوه إلى ضخ 50 مليون جنيه المتبقية من الشريحة للحصول على شريحة أخرى قبل نهاية 2018.

ووقعت مى عبدالحميد، رئيس مجلس إدارة صندوق دعم وضمان التمويل العقارى، مطلع العام الجارى، بروتوكول تعاون مع بنك فيصل الإسلامى بقيمة 200 مليون جنيه لتوفير الوحدات السكنية لمحدودى الدخل.

ولفت «البندارى» إلى أن بنك فيصل ضخ التمويلات فى مبادرة محدودى الدخل ووفر لهم المئات من الوحدات السكنية، مُضيفا أن «فيصل» يركز بشكل كبير على المساهمة فى مبادرة التمويل العقارى.

وحصل بنك فيصل قبل أكثر من عامين، على موافقة الهيئة العامة للرقابة المالية، لإصدار عقد المرابحة الإسلامى للتمويل العقارى لمحدودى الدخل، لكنه كان يواجه صعوابات فى اعتمادها من صندوق التمويل العقارى وهيئة المجتمعات العمرانية، وحصل المصرف الإسلامى فى أبريل 2017، على موافقة الصندوق ضمن مبادرة البنك المركزى لدعم التمويل العقارى، وأحجمت البنوك الإسلامية بعد إطلاق مبادرة التمويل العقارى فى عام 2014، عن المشاركة فيها لعدم توافق عقودها مع مبادئ الشريعة الإسلامية ولكن بعد ذلك تم تعديلها لتتوافق مع الشريعة الاسلامية.

وحول قروض المشروعات الصغيرة، قال رئيس قطاع التوظيف المحلى ببنك فيصل الإسلامى، إنها ارتفعت إلى 2.5 مليار جنيه، لافتًا إلى أن المحفظة الحالية لقروض SMEs تتعدى %20.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك