البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

"الأهلى المصرى" يبيع أصول عقارية بـ 2.5 مليار جنيه خلال 2018

البنك الاهلى المصرى
البنك الاهلى المصرى

نجح البنك الأهلى المصرى فى التخلص من عدد كبير من الأصول التى حصل عليها نتيجة التسويات مع المتعثرين بقيمة 2.5 مليار جنيه منذ بدء العام الحالى حتى الآن.

وقال مصدر بالبنك الأهلى المصرى فى تصريح خاص لـ«المصدر»، إن الأصول المباعة تضم أراضى وعقارات وأصول فى عدد من المناطق السياحية مثل شرم الشيخ وغيرها، مُشيرًا إلى أن «الأهلى» مازال لديه محفظة أصول أخرى تقدر قيمتها بنحو 2.5 مليار جنيه.

وأوضح أن الأهلى كان لديه محفظة أصول عقارية تقدر قيمتها بنحو 8 مليار جنيه نجح فى بيع 3 مليارات منها خلال السنوات الماضية، بالإضافة إلى 2.5 مليار جنيه خلال العام الحالى، ومن المقرر التخلص من كامل المحفظة خلال عام 2019.

وأضاف أن البنك الأهلى حقق عوائد جيدة جراء بيع هذه المحفظة ويسعى لبيع الأصول المتبقية للحصول على أكبر عوائد ممكنة، مشيرًا إلى أن شركة الأهلى كابيتال المملوكة للبنك هى المسؤولة عن تطوير وحصر الأراضى والعقارات وطرحها عبر المزادات والمناقصات والبيع المباشر.

وأكد المصدر أن محفظة الديون المتعثرة بالبنك الأهلى لا تتعدى حاليا %5 من إجمالى قروض البنوك، خاصة بعد نجاح «الأهلى« فى تسوية مديونيات كبار العملاء خلال السنوات الماضية، أبرزها شركة أركوستيل للصلب المخصوص.

وانفردت «المصدر« فى العدد الماضى، باعتزام بنكى الأهلى ومصر التوقيع النهائى على التسوية التاريخية لمديونيات وزارة قطاع الأعمال، قبل نهاية العام الجارى، بعد التوصل إلى اتفاق شبه نهائى على الأراضى المُتنازع عليها بين الطرفين، ومن المتوقع إنهاء ملف التعديات وإتمام التسوية مع قطاع الأعمال قبل نهاية العام الحالى.

وتباشر الشركة المصرية لإدارة الأصول العقارية والاستثمار مهمة التصرف فى الأصول التى آلت إلى البنوك من شركات قطاع الأعمال للتوافق مع اشتراطات البنك المركزى التى تُلزم وحدات القطاع المصرفى بعدم الاحتفاظ بالأصول العقارية لأكثر من 5 سنوات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك