البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

"التخطيط": برامج بناء القدرات والتدريب محور رئيسى فى خطة تحقيق الإصلاح الإدارى

وزيرة التخطيط  خلال
وزيرة التخطيط خلال الندوة التعريفية

افتتحت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، اليوم الاثنين، الندوة التعريفية للدفعة السادسة لبرنامج تأهيل القيادات الشابة من موظفي الجهاز الإداري للدولة، للحصول علي ماجستير إدارة الأعمال الحكومية والذي يتم بالتعاون بين وزارة التخطيط والمدرسة العليا للعلوم التجارية التطبيقية اسلسكا مصر لعدد 150 كادر من مختلف الوزارات .

وأكدت وزيرة التخطيط أن الدولة المصرية توجه اهتمام خاص ببرامج تأهيل القيادات الشابة بالجهاز الإداري وغيره من برامج التدريب، مضيفة أن هناك توجه بأن تغطى برامج التدريب تلك كافة الوزارات والمحافظات المصرية في إطار توسيع وتعميم الاستفادة وتوفير الكوادر التي تلبي متطلبات تحقيق التنمية الشاملة والمتوازنة على مستوى المحافظات والاقاليم المصرية.

وأوضحت أن الخطة الشاملة لإصلاح الجهاز الإداري للدولة، والتى وضعتها الحكومة المصرية وأقرها رئيس الجمهورية، تركز على برامج بناء القدرات والتدريب والتى تعد محور رئيسي في خطة الحكومة لتحقيق الإصلاح الإداري الى جانب المحاور الأخرى التي لا تقل أهمية وتشمل الإصلاح التشريعي والتطوير المؤسسي وميكنة وتطوير المعاملات والخدمات الحكومية، فضلاً عن محور انشاء قواعد البيانات وتعزيز علاقة المواطن مع الدولة.

وأضافت : النظام المتبع للاختيار هو أن ترسل وزارة التخطيط للوزارات المختلفة لترشيح الأسماء التي تراها مناسبة للمشاركة، ولكن بدءا من الدورة القادمة وايمانًا بتكافؤ الفرص فسوف يكون الاختيار عبر موقع الكترونى يتقدم اليه الراغبين للتقدم فى البرنامج على ان تختار الوزارة منهم ثم تعود الى الوزارات المختلفة بالقائمة النهائية لإبداء الرأي.

 وأضافت السعيد، إنه جاري العمل على تدريب 4000  موظف من القيادات العليا فى الجهاز الإدارى، وقالت إنه لا يمكن محاسبة أي موظف على جودة وكفاءة العمل قبل إعطاؤه التدريبات الكافية.

وشددت على أهمية الاستفادة من الثروة البشرية الهائلة التي حبا الله بها مصر في مجتمع تمثل فئة الشباب فيه ما يزيد عن 60%، وذلك من خلال تعزيز وبناء القدرات وتوفير الكوادر المدربة القادرة على المنافسة، والتعامل مع تكنولوجيا العصر، والقادرة كذلك على تلبية متطلبات برامج ومشروعات التنمية المستدامة.

وكانت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري،  قد خاطبت جميع الوزارات والمحافظات لترشيح الكوادر العاملة بها لبرنامج تأهيل القيادات الشابة بالجهاز الإداري للدولة، كما تم مد فترة البرنامج إلي  عام 2021 بدلا من 2020 حتى تتاح الفرصة لتدريب وتأهيل عدد أكبر من شباب الجهاز الإداري .


تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك