البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

رياضة

وزارة الرياضة تؤكد سلامة الموقف القانونى لـ"الأهلى" من تبرعات "آل شيخ"

مجلس إدارة النادي
مجلس إدارة النادي الاهلي

 كشفت اللجنة المشكلة من وزارة الشباب والرياضة، بناءً على طلب من النادي الأهلي لحصر الأموال والتبرعات التي تلقاها "الأحمر" من تركي آل شيخ، رئيس هيئة الرياضة السعودية، عن سلامة موقف النادى الأهلى القانونى في دخول جميع الأموال إلى خزينته.
وأرسلت اللجنة المشكلة لفحص التبرعات، خطاب يفيد بتلقي النادي الأهلي 119 مليون جنيه تقريبًا من تركي آل الشيخ؛ حيث تم اتخاذ الإجراءات المالية والمحاسبية بشأنها.

كما أكدت اللجنة فى تقريرها سلامة موقف الأهلي القانوني من تلقى التبرعات مع أخذ ملاحظتين :
 الأولى تخص المبلغ الذي حصل عليه جهاز الكرة واللاعبين بشكل مباشر على سبيل الهدية بمناسبة الفوز بالدوري، حيث أكدت ضرورة أن يتم إيداعه أولاً في حسابات النادي واتخاذ الإجراءات وخصم الضرائب وليس توزيعه بشكل مباشر  .

والملاحظة الثانية جاءت لعدم قيام إدارة النادي بمخاطبة الجهة الإدارية قبل قبول هذه التبرعات، في الوقت الذي تم الاستناد في ذلك إلى إخطار الجهة الإدارية بمحاضر اجتماع مجلس الإدارة والتي تضمنت القرارات الخاصة بهذه المبالغ للموافقة عليها وبصفة المتبرعين.

وخاطب الأهلي في وقت سابق مديرية الشباب والرياضة للموافقة على الحصول على  تبرعات مالية وإزالة أسباب المخالفة بتلقيها دون إبلاغ الجهات المختصة وقد منحت الجهة الإدارية النادي الأهلي الموافقة شريطة عدم تكرار ذلك مستقبلاً.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك