البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

بنك عوده يستهدف الوصول بمحفظة التمويلات الإسلامية إلى مليار جنيه

بنك عوده
بنك عوده

أعلن بنك عوده مصر أنه يستهدف الوصول بمحفظة التمويلات المتوافقة مع الشريعة الإسلامية للشركات إلى مليار جنيه، بنهاية العام الجاري.

وقال محمد لطيف، رئيس قطاع المؤسسات والصيرفة الإسلامية والتسويق في بنك عوده مصر، إن البنك يستهدف التوسع في المنتجات المصرفية المتوافقة مع الشريعة التي يقدمها عبر إطلاق منتجين قبل نهاية العام الجاري، مضيفاً أن مصرفه يُقدم حالياً نحو 12 منتجًا متوافقًا مع الشريعة الإسلامية، من خلال 3 فروع.

وأوضح "لطيف" في تصريحاته أن مصرفه يمتلك خطة توسعية يسعي من خلالها الوصول بنسبة مساهمة القطاع في أرباح البنك إلى أكثر من 10% بنهاية عام 2020.

من جانبه، قال محمد حسن، رئيس الصيرفة الإسلامية في بنك عوده، إلى أن البنك بصدد إطلاق منتجين جديدين قبل نهاية العام، والمنتج الأول يتمثل في تمويل المشاريع المتوسطة بصيغ متوافقة مع الشريعة الإسلامية بحد أقصي مليوني جنيه للعميل الواحد.

أضاف أن المنتج الثاني هو البطاقة الائتمانية المتوافقة مع الشريعة، والتي تقوم على مفهوم القرض الحسن، حيث يتم تحصيل مبلغ شهرياً من العميل يمثل ايجار عن الخدمة المُقدمة من البنك، وفي حالة عدم استخدام العميل للبطاقة أو عدم استخدام إجمالي الحد الائتماني المسموح به يتم إعادة الرسوم التي تم تحصيلها للعميل، وفقاً لشرائح الاستخدام.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك