البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

وزير الكهرباء يتابع سير العمل فى مشروع "بنبان" مع وفد شركة "FAS"

محمد شاكر وزير الكهرباء-
محمد شاكر وزير الكهرباء- ارشيفية

استقبل الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، اليوم الاثنين، وفد شركة FAS  لمتابعة تطور سير الأعمال فى المشروع الذى تقوم بتنفيذه الشركة  بقدرة 50 ميجاوات، على أرض بنبان شمال مدينة أسوان .

وأوضح الدكتور شاكر، أن شركة FAS كانت إحدى الشركتين اللتان تأهلت لتنفيذ مشروع لإنشاء محطة طاقة شمسية كهروضوئية قدرة 50 ميجاوات  ضمن المرحلة الأولى من برنامج تعريفة التغذية FIT.

واستعرض ممثلو شركة FAS تطور سير العمل بالمشروع، معلنين أن العمل يتم على قدم وساق، ومن المتوقع الانتهاء من تنفيذ المشروع والربط على الشبكة خلال الشهر القادم.

وأشاد الدكتور شاكر بسرعة إستجابة الشركة فى الاسراع من الانتهاء من التجهيزات الخاصة بالمحطة الشمسية إستعداداً لتوصيلها على الشبكة وإجراء التجارب التشغيلية ، وشدد على سرعة الانتهاء من المشروع فى الوقت المحدد له.

وتهدف المشروعات التى يتم تنفيذها على أرض بنبان بأسوان، إلى حشد الاستثمارات الخاصة لبناء أكبر محطات توليد الطاقة الشمسية الكهروضوئية في العالم، بالإضافة إلي المساعدة في تحفيز النمو الاقتصادي، بما في ذلك توفير حوالي 6000 وظيفة مباشرة وغير مباشرة في مرحلة إنشاء المشروعات وتقليل الإنبعاثات الضارة من خلال تغذية 350000 منزل بالطاقة النظيفة.

وأعرب شاكر، أن تنفيذ هذه المشروعات بنظام تعريفة التغذية والتي يساهم في تنفيذها القطاع الخاص سوف يؤدي إلي إعطاء دفعة قوية لتحقيق أهداف القطاع لتعزيز مشاركة الطاقات الجديدة والمتجددة في مزيج الطاقة، وتحقيق الأهداف التي تم اعتمادها باستراتيجية الطاقة المستدامة حتى 2035،  وتأمين الامداد بالطاقة من خلال تنويع مزيج الطاقة وتعظيم مساهمة الطاقات المتجددة لتصل إلي أكثر من 37% حتى 2035، وتعظيم إجراءات كفاءة الطاقة.

أضاف أن العائد من تلك المشروعات يساهم فى توفير العديد من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة وتعزيز مشاركة المكون المحلي في معدات الطاقة المتجددة علاوة علي خفض انبعاثات الغازات المسببة للإحتباس الحراري.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك