البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

"المركزى": 20% من محفظة البنوك للمشروعات الصغيرة والمتوسطة فى 2020

لبني هلال نائب محافظ
لبني هلال نائب محافظ البنك المركزى

أكدت لبنى هلال، نائب محافظ البنك المركزي، دعم البنك لريادة الأعمال والتطور التكنولوجي، مشيرة إلى أنه تم إلزام البنوك بتخصيص 20% من محفظتها التمويلية للمشروعات الصغيرة والمتوسطة بحلول عام 2020.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي بمقر جامعة النيل، بحضور الدكتور عز الدين أبو ستيت، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، ولبنى هلال نائب محافظ البنك المركزي، وجوليان لامبيتي ممثل البنك الدولي، والدكتور طارق خليل رئيس جامعة النيل الأهلية.

وحصلت المشروعات الفائزة بالمراكز الثلاثة الأولى على 150 ألف جنيه لكل مشروع، متضمنة خدمات احتضان ودعم مادي وفني، وهي على الترتيب من المركز الأول للثالث "Verum Code" وهو نظام للحد من الغش التجاري للمنتجات الزراعية ويمكن تطبيقه على مشروعات أخرى، و"Fresh Source" عبارة عن منصة للربط بين المزارعين والتجار، و"Innovation Team" تطبيق على الهاتف المحمول للتغليف والتوزيع، بينما جاء في المركز الرابع والخامس على التوالي "Tomatiki" وهو نظام مميكن للرى، و"Solarise" نظام الرى الهيدروليكي.

وأوضحت لبنى هلال أن مبادرة البنك المركزي بتوفير 200 مليار جنيه لنفس الهدف نجحت في إتاحة 110 مليارات جنيه حتى الآن، كما وفر البنك المركزي 2 مليار جنيه كضمانة سيادية لشركة ضمان مخاطر الائتمان لتشجيع البنوك على توفيرالتمويل للمشروعات المتوسطة والصغيرة وخاصة بالقطاع الزراعي مما يزيد فرص ونسبة التمويل الممنوحة لهذا القطاع الحيوي الذي يمثل مشغل رئيسي للعمالة في مصر.

ووفر البنك المركزي ملياري جنيه كضمانة سيادية لشركة ضمان مخاطر الائتمان لتشجيع البنوك على توفير التمويل للمشروعات المتوسطة والصغيرة وخاصة بالقطاع الزراعي، مما يزيد فرص ونسبة التمويل الممنوحة لهذا القطاع الحيوي الذي يمثل مشغل رئيسي للعمالة في مصر.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك