البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"نصار" يناقش مشروع رفع كفاءة المحركات الكهربائية بالمصانع لدعم الصادرات

المصدر

عقد المهندس عمرو نصار، وزير التجارة والصناعة، اجتماعا موسعا مع وفد مؤسسة التمويل الدولية "IFC" برئاسة وليد لبادى مدير مكتب المؤسسة بالقاهرة، لبحث تعزيز التعاون المشترك بين الوزارة والمؤسسة، باعتبارها إحدى مؤسسات مجموعة البنك الدولى،  لتنفيذ برامج تنموية لدعم وتنمية القطاع الخاص المصرى، وبصفة خاصة في مجال الصناعة.

وقال الوزير، إن تطوير الصناعة الوطنية وتحسين قدراتها التنافسية وزيادة القيمة المضافة للمنتج المصرى تأتى على رأس أولويات الوزارة خلال المرحلة الحالية، مشيراً إلى أن الصناعة المصرية تمتلك فرصاً كبيرة للنفاذ والمنافسة بالأسواق المحلية والإقليمية العالمية.

وأضاف "نصار" أن اللقاء تناول مناقشة التعاون الحالي بين الوزارة والمؤسسة في رفع كفاءة المحركات الكهربائية المستخدمة في القطاع الصناعى، والذى يستهدف الارتقاء بمواصفات ومعايير كفاءة المحركات الكهربائية لتوفير ما يقرب من 10% من الكهرباء التي يستهلكها القطاع الصناعى، وهو الأمر الذى يتوافق مع جهود الوزارة لزيادة تنافسية الصناعة المصرية.

ومن جانبه قال وليد لبادى مدير مكتب مؤسسة التمويل الدولية بالقاهرة، إن المؤسسة تعمل في مصر في مجالات تمويل مشروعات القطاع الخاص والمشروعات الاستشارية في المجال الصناعى، مشيراً إلى أن محفظة إقراض المؤسسة المخصصة لمصر تبلغ 1.5 مليار دولار سنوياً.

وأضاف، أن مؤسسة التمويل الدولية تعد أكبر مؤسسة إنمائية عالمية تركز بصورة مباشرة على دعم وتنمية القطاع الخاص في البلدان  النامية، مشيراً إلى أن المؤسسة تتيح مواردها المالية وخبراتها الفنية وتجاربها العالمية وأفكارها المبتكرة لمساعدة شركائها في التغلب على التحديات المالية والتشغيلية.

ولفت "لبادى" إلى أن مؤسسة التمويل الدولية قامت بضخ استثمارات بإجمالى 1.2 مليار دولار لدعم القطاع الخاص المصرى فى العام المالى الماضى 2017-2018.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك