البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

4,2 مليار جنيه صافي أرباح "الشرقية للدخان" خلال 2017-2018

الشرقية للدخان- ايسترن
الشرقية للدخان- ايسترن كومباني - أرشيفية

اعتمدت الجمعية العمومية العادية لشركة الشرقية للدخان "ايسترن كومباني" اليوم الأحد القوائم المالية للعام المالي المنتهي في 30 يونيو الماضي بصافي أرباح بلغ 4,2 مليار جنية مقابل 3 مليارات خلال العام السابق له. 

وحققت الشركة إجمالي إيرادات 13,4 مليار جنيه للعام المالي المنتهي في 30-6-2018 بزيادة 2,8 مليار جنيه بزيادة نحو 27% عن العام الماضي، كما أن صادراتها تراجعت خلال العام المالي الماضي بنسبة 26% لتصل إلى 75 مليون جنيه، مقابل 103 ملايين جنيه عن العام السابق عليه.

وأعلنت الجمعية العمومية أن إجمالي ما يؤول للخزانة العامة للعام المالي المنتهي 2017-2018 وصل إلى 56 مليار جنيه مقابل 49,7 مليار جنيه عن العام الماضي. 

واعتمدت الجمعية العامة العادية عدة قرارات أهمها التصديق على تقرير مجلس الإدارة وكذلك التصديق على القوائم المالية للعام المالي المنتهي في 30-6-2018.

ووافقت الجمعية على حساب توزيع اﻷرباح المقترح من مجلس الإدارة بعد إجراءات التعديلات التي قررتها الجمعية العامة بمراعاة أن تكون العائد على السهم جنيه واحد "وفقا لعدد اﻷسهم بعد التجزئة بقرار الجمعية العامة للشركة في 29-8-2018" مع تأجيل صرف 40 قرشا مع الكوبون لمدة ثلاث أشهر، وأن تكون حصة العاملين 185 مليون جنيه وبما لا يجاوز مجموع أجورهم اﻷساسية السنوية، مع تفويض رئيس الجمعية في توزيع المكافآت.

وقررت الجمعية أنه على الشركة الإعلان عن توزيع كوبونات المساهمين المقرر توزيعها الحالية والمؤجلة بقرار الجمعية العامة في البند السابق خلال أسبوع على اﻷكثر . 

كما قررت أيضا استمرار مجلس الإدارة الحالي في أداء مهامة لحين دعوة الجمعية العامة العادية للشركة للانعقاد قبل نهاية العام الجاري لانتخاب ممثل مساهمي القطاع الخاص وإعادة تشكيل مجلس الإدارة وتحديد المعاملة المالية المستقبلية وذلك بعد تعديل النظام اﻷساسي للشركة واعتماده من الجهات المختصة في ضوء القرار الصادر من الهيئة العامة للرقابة المالية رقم 92 لسنة 2018.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك