البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

‏‫رئيس الوزراء يزور مشروع المجمع الصناعي للمرأة والشباب بقنا

رئيس الوزراء تفقد
رئيس الوزراء تفقد المجمع صناعات المراة

زار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، وزير الاسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، مشروع المجمع الصناعي للمرأة والشباب بالمعنا محافظة قنا، الذي ترعاه المبادرة المصرية للتنمية المتكاملة، ضمن زيارته للمحافظة، اليوم الخميس.

واستمع مدبولي إلى شرح حول المشروع، حيث تمت الإشارة الى أن فكرة المشروع تقوم على تشغيل أكبر عدد من الفتيات والشباب بقرى ومدن محافظة قنا، عن طريق انشاء مشروعات تصنيع ميكني، ويدوي، لمجموعة من المنتجات عالية الجودة ذات ميزة تنافسية في الأسواق المحلية والعالمية، وذلك من خلال توفير مواقع لهذه المشروعات بالقرب من سكن العاملات والعاملين، وذلك للحد من البطالة، أو الهجرة الداخلية من محافظة قنا إلى المحافظات الأخرى بحثاً عن العمل.

وأوضح مسئولو المشروع أنه يشهد تجربة فريدة تتمثل في تطبيق نظام الاستفادة من المباني الحكومية غير المستغلة، وتحويلها إلى مبانٍ منتجة، تدرُ دخلا للمحافظة. 

وتمت الاشارة إلى أن مساحة المشروع تبلغ نحو 13 ألف متر مربع، وتصل التكلفة الاستثمارية له إلى نحو 27 مليون جنيه، ويوفر نحو 1420 فرصة عمل. 

وبدأ بالمجمع الصناعي تشغيل مصنع مشغولات النحاس بتكلفة 1,750 مليون جنيه، ويضم 50 عاملة، وتشغيل مصنع الكليم اليدوي، بتكلفة 1,750 مليون جنيه، ويضم 50 عاملة، كما جارِ التجهيز لتشغيل مصنع الملابس الجاهزة، بتكلفة 12 مليون جنيه، ويضم 500 عاملة، وإنشاء مبنى جديد بتكلفة 6 ملايين جنيه، ليضم 700 عاملة، وإنشاء وحدة صحية وحضانة لأبناء العاملات. 

وعبر الدكتور مصطفى مدبولي عن سعادته البالغة بهذا المشروع، الذي يوفر فرص عمل لمئات من الفتيات والشباب في المحافظة، كما أشاد بالمنتجات التي يصنعونها.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك