البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

مجلس الوزراء: "تابلت" الثانوية العامة مجانًا للطلاب

مصطفي مدبولي رئيس
مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء - صورة أرشيفية

نفت وزارة التربية والتعليم مطالبة المدارس أولياء الأمور بدفع ألفي جنيه تحت الحساب لتسليم طلاب الصف الأول الثانوي التابلت، مُوكدةً أنه سيتم تسليم التابلت لطلاب الصف الأول الثانوي مجانًا، وستوفره الدولة للطلاب طوال المرحلة الثانوية دون أي مقابل.

وأعلن المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، في بيان له اليوم الثلاثاء، أنه تواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت صحة تلك الأنباء بشكل قاطع، , مشيرةً إلى أن كل ما يتردد من أنباء حول هذا الشأن شائعات لا تمت للواقع بصلة تستهدف إثارة غضب المواطنين وإحداث بلبلة ضد نظام التعليم الجديد. 

وأكدت الوزارة أن جهاز التابلت سيوزع على كافة طلاب الصف الأول الثانوي للاستفاده منه في الدراسة عليه لمدة 3 سنوات ومن ثم يصبح ملك الطالب لا تسترده الوزارة مرة أخرى، موضحة أنه مدفوع التكاليف من قبل الدولة، مُشيرةً في الوقت نفسه إلى أن "تابلت" الثانوية العامة "هدية مجانية لطلاب الثانوية العامة في النظام الجديد. 

وشددت الوزارة على أن هناك جدية في التعامل مع التابلت للحفاظ عليه، وأنه سيتم وضع عقوبة في حالة التصرف فيه بالبيع أو الشراء، حيث أنه في حالة قيام الطالب بكسره أو بيعه سيكون مسؤولاً بشكل كامل عن إصلاحه أو إعادة ثمنه إلى الوزارة. 

وأوضحت الوزارة أن نظام استخدام "التابلت" الجديد، في المرحلة الثانوية، يتيح للطالب التعلم والبحث عن طريق التكنولوجيا الحديثة، وبدون ضغوط نفسية من أي نوع، مُشيرةً إلى أن الامتحان سيكون عن طريق بنك الأسئلة المركزي، ويوضع ويصحح دون تدخل عنصر بشري به. 

أشارت الوزارة إلى أنها تعمل حاليًا على وضع الآلية التي ستنظم كيفية تنظيم وتأمين عملية تسليم التابلت التعليمي إلى طلاب الصف الأول الثانوي، مُضيفةً أن هناك 2530 مدرسة على مستوى الجمهورية، سوف يكون بها "سيرفر" يحتوى على محتوي المواد التعليمية، وشبكة إنترنت داخلية فائقة السرعة، يستفيد منها الطالب مجانًا، مُؤكدةً أن هذه السنة تجريبية لهذا النظام المعدل، خاصة للدفعة الأولى للصف الأول الثانوي هذا العام، وجار تدريب المعلمين على كيفية الاستخدام الصحيح لهذه المنظومة ليصبح دور المعلم الميسر والمرشد للطلاب، ويكون الطالب هو محور العملية التعليمية. 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك