البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

عقارات

"الدولية للبحوث" والسفارة البريطانية يُطلقان منتدى الشباب الأول للبناء والعقارات

افتتاح منتدي الشباب
افتتاح منتدي الشباب الأول للبناء والعقارات

أطلقت السفارة البريطانية في القاهرة -إدارة التجارة الدولية "DIT" – بالتعاون مع الأكاديمية الدولية للبحوث والدراسات المتقدمة – لندن "IARS" منتدى الشباب الأول للبناء والعقارات لدعم التوجه الاستراتيجي الذي وضعته الحكومة المصرية لمصر "2030"، برعاية قادة سوق العقارات والبناء – دار المعمار جروب "DMG"، وماونتن فيو، ودار المعمار للهندسة "DME"،

وحضر حفل إطلاق المنتدى المبعوث التجاري البريطاني في مصر -عضو البرلمان جيفري دونالدسون، -إلى جانب عدد من الوزراء الآخرين بالإضافة إلى ممثلي أكثر من 20 شركة من كبار شركات البناء والعقارات في مصر، بما في ذلك شركة بومباردييه، وشركة سامكريتت، وشركة مدينة نصر للإسكان والتعمير، وشركة ريدكون للإنشاءات، والفرات للتنمية، وشركة سيناء للإسمنت الأبيض بورتلاند. 

ويمنح المنتدى لأكثر من 10000 من حديثي التخرج فرصة جديدة للالتحاق بمجال العقارات والبناء في واحدة من أكثر الشركات ذات السمعة الطيبة.

ويهدف المنتدى إلى إشراك جميع المعنيين في هذا المجال بما في ذلك الحكومة وأرباب العمل والمتعلمين لخلق جيل جديد من القادة ودعمه، بالإضافة إلى تعزيز قابلية التوظيف في قطاع العقارات والبناء في مصر.

 كما قدم المنتدى قصة نجاح الشراكة بين دار المعمار جروب، والأكاديمية الدولية للبحوث والدراسات المتقدمة، في سد الفجوة بين احتياجات السوق والنتائج التعليمية لطلاب الهندسة، من خلال أكاديمية قادة المستقبل للعقارات والبناء التابعة لدار المعمار جروب، وهو أحد مشروعات المسؤولية الاجتماعية للشركات والذي يرمي إلى تطوير مهارات الشباب اللازمة للانضمام إلى قطاع العقارات والبناء. 

وتضمن المنتدى العديد من الأنشطة الأخرى مثل معرض لفرص العمل، ومقابلات ميدانية، واستشارات مهنية، وتقييم المطابقة للوظائف، وورش عمل لإجراء حوار مفتوح بين كلِّ من قادة قطاع العقارات والبناء والشباب. 

كما تم خلال فعاليات المنتدى، الاحتفال بتخرج 200 دارس من أكاديمية قادة المستقبل للعقارات والبناء التابعة لدار المعمار جروب، حيث حصل الخريجون على شهادة بريطانية معترف بها دوليًا في أكثر من 120 دولة، ومعترف بها من قبل الجامعات وأصحاب العمل والهيئات المهنية في جميع أنحاء العالم.

وقال المبعوث التجاري لرئيس الوزراء البريطاني في مصر -عضو البرلمان جيفري دونالدسون، "إن حدث اليوم هو فرصة عظيمة لإشراك الحكومة، وأصحاب المصالح الاستراتيجيين، وأرباب العمل، والمتعلمين في عملية خلق جيل جديد من القادة ودعمه، لافتًا إلى أن نجاح اقتصاد مصر يمثل أولوية قصوى بالنسبة إلى المملكة المتحدة، ونحن ملتزمون بتطوير شراكتنا".

كما أعرب المدير الإقليمي للأكاديمية الدولية للبحوث والدراسات المتقدمة في الشرق الأوسط  كريم الصفتي عن فخره بما تم تحقيقه من نتائج في أكاديمية قادة المستقبل للعقارات والبناء التابعة لدار المعمار جروب، حيث بدأ التعاون بين الأكاديمية الدولية للبحوث والدراسات المتقدمة ومؤسسة Pearson UK ودار المعمار جروب بمبادرة دار المعمار جروب لإنشاء أكاديمية العقارات والبناء باعتبارها أحد مشروعات المسؤولية الاجتماعية للشركات، وذلك لدعم الشباب وتزويد الجيل القادم في مجال العقارات والبناء بكل المعرفة والمهارات والسلوكيات اللازمة لتتناسب مع احتياجات سوق العمل لتلبية المعايير العالمية.

وأضاف مؤسس ورئيس مجلس إدارة دار المعمار جروب- ماونتن فيو - أيمن إسماعيل – : "رأس المال البشري هو ثروة مصر الحقيقية، وبالتالي فإن تطويرها هو أحد الأهداف الرئيسية وفقًا لرؤية مصر 2030. ورؤيتنا الرئيسية هي أن نكون "منارة خير"، وبالتالي فإن تمرير مهارتنا لأصحاب المصالح لدينا -وهم طلاب الهندسة -هو أحد ركائزنا الرئيسية للمسؤولية الاجتماعية للشركات. ونحن فخورون بما حققناه حتى الآن، وبشراكتنا مع الأكاديمية الدولية للبحوث والدراسات المتقدمة، ونتطلع إلى نقل هذه المبادرة إلى مستوى القطاعات."

وكانت رسالة المهندس عمرو سليمان، مؤسس دار المعمار جروب- ماونتن فيو، للحضور هي: "نحن جميعًا بحاجة إلى التعاون في سوق العقارات والبناء لمعالجة المشاكل الرئيسية والاحتياجات الأساسية لسوق التوظيف في القطاع. وكان التدريب حجر الزاوية الرئيسي في بدايات عمل دار المعمار جروب، حيث كان أحد الرؤساء التنفيذيين لدينا متدربًا عندما بدأت دار المعمار جروب مبادرة التدريب الخاصة بها منذ عدة سنوات، مشيراً
إلى أن البرنامج قائم ويعمل بكفاءة عالية منذ عام 2015، ومن خلال شراكتنا مع الأكاديمية الدولية للبحوث والدراسات المتقدمة، نرتقي بالبرنامج إلى مستوى أعلى من التميز." 

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك