البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

وزير الإنتاج الحربى يبحث مع "كولشريشت" تعزيز التعاون الاقتصادى "المصرى- الهندى"

وزير الانتاج الحربى
وزير الانتاج الحربى خلال لقائه مع سفير الهند بالقاهرة

استقبل الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، راهول كولشريشت سفير الهند بالقاهرة، وأشيش سينج ملحق الدفاع بالسفارة، لبحث مجالات التعاون المشترك بين الجانبين.

ورحب "العصار" بالسفير الهندي الجديد وهنأه على توليه المنصب، وأكد على العلاقات الوثيقة بين الجانب المصري والهندي وعمق التعاون المشترك في مختلف المجالات، معرباً عن تطلعه لإستمرار هذا التعـاون الوثيـق بين الجانبين.

 كما أعرب وزير الانتاج الحربى عن ثقته فى التكنولوجيا المتقدمة للتصنيع بدولة الهند، ورغبة وزارة الإنتاج الحربي في تبادل الخبرات والمعلومات الفنية مع الشركات الهندية في مختلف المجالات،.

وتناول اللقاء بحث موضوعات التعاون المقترحة ومناقشة التعـاون القائم بين شركـة حلوان لمحركــات الديـزل "مصنع 909 الحربـي" التابعـة لوزارة الإنتـاج الحربـي وشركــة "أشوك ليلاند" الهندية في مجال تصنيع المحركات، والتعاون بين شركة بنها للصناعات الإلكترونية "مصنع 144 الحربي" وشركة "لافا" الهندية في مجال تصنيع الحواسب اللوحية والهواتف المحمولة، مؤكداً على سعي الوزارة إلى عقد شراكات مع الشركات الهندية لنقل وتوطين التكنولوجيات الحديثة وتعميق التصنيع المحلي.

وأكد "كولشريشت" على عمق العلاقات بين البلدين، مشيراً إلى أن معدلات النمو الاقتصادي المتزايدة والإصلاحات الاقتصادية التي تشهدها البلدين تؤهلهما للإرتقاء بمستوى العلاقات الثنائية الاقتصادية بينهما، معرباً عن تطلع بلاده لتكثيف التعاون مع مصر وتسهيل التبادل التجاري وفتح آفاق جديدة للاستثمار وتعزيز التعاون بين الشركات المصرية والهندية في مجال تنفيذ مشروعات مشتركة تساهم في تحقيق مصلحة الجانبين، وأعرب عن ثقته التامة فى وزارة الإنتاج الحربي والشركات التابعة لها .

واتفق الجانبان على تبادل الزيارات والوفود بين شركات الإنتاج الحربي والشركات الهندية للتعرف على الإمكانيات المتاحة لدى الطرفين على أرض الواقع وبحث سبل التعاون المشترك.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك