البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

"المشاط" تتفق مع "حواس" على الترويج للسياحة المصرية بـ"بورصة لندن"

وزيرة السياحة رانيا
وزيرة السياحة رانيا المشاط وعالم الأثار الدكتور زاهي حواس

التقت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة، عالم الآثار وسفير الأمم المتحدة للتراث العالمي الدكتور زاهي حواس؛ لفتح مجالات للتنسيق والتعاون معه واستثمار شهرته العالمية الواسعة في الحملة الترويجية الجديدة للوزارة خلال الفترة المقبلة.

وأشادت "المشاط"، حسب بيان الوزارة، بالدور الذي يلعبه حواس للترويج لمصر في كافة المحافل الدولية التي يحضرها والمحاضرات التي يلقيها حول العالم، واتفقت معه على تصوير مقاطع فيديو لسفير الأمم المتحدة من منطقة الأهرامات والمتحف المصري الكبير، لعرضها على شاشات في الجناح المصري في بورصة لندن الدولية للسياحة WTM في نوفمبر المقبل، كوجه مصري عالمي يتحدث عن الحضارة المصرية وعن افتتاح المتحف في 2020.

وذكر البيان: اتفق الطرفان على التعاون لعمل برنامج تثقيفي للأطفال تحت عنوان "مغامرات في عالم الآثار" باللغتين العربية والإنجليزية، الأول يهدف إلى تعريف أطفال مصر بتاريخهم وتوعيتهم بأهمية آثارهم والسياحة، والثاني لتعريف أطفال العالم بالحضارة المصرية ودعوتهم لزيارة مصر.

وتطرق الحديث، حسب البيان، إلى بحث سبل التعاون معه في الفترة القادمة للترويج لافتتاح للمتحف المصري الكبير، والذي يمثل أحد المحاور الأساسية لخطة الترويج الجديدة لوزارة السياحة تحت شعار "المتحف المصري الكبير 2020" (GEM 2020).

وقال حواس، إنه على أتم استعداد للمشاركة في الترويج لافتتاح المتحف، مشيرًا إلى مشاركته في وضع حجر أساس هذا الصرح الثقافي الكبير، وأكد أنه سيكون أكبر متحف على مستوى العالم.

فيما أشارت المشاط إلى حملة وزارة السياحة الترويجية المقرر إطلاقها تحت شعار (P2P) "People to People"، "والتي سيكون أحد محاورها التعاون مع نماذج مصرية ناجحة للترويج لمصر عالميا، وليكونوا سفراء للسياحة المصرية، لإبراز وجه مصر الحديث والمعاصر، ليرى العالم أن بلدنا مليئة بالمبدعين في الفن والثقافة والموسيقى والعلوم والرياضة".

وأعرب حواس عن إعجابه بشعار الحملة الجديدة، مشيرا إلى أهمية تعريف العالم بالمصريين وإبداعاتهم في مختلف المجالات، لما لذلك من أثر إيجابي في إبراز صورة مصر الحضارية، وأكد أن الاعتماد على الوجوه المصرية المبدعة والمعروفة للعالم سيكون أداة ترويجية ناجحة، ويساهم في جذب السياح من مختلف الدول، مشيرا إلى أنه لمس بنفسه أهمية هذا التواصل المباشر في لفت أنظار العالم إلى مصر، من خلال رحلاته الكثيرة.

وأشارت الوزيرة إلى أجندة مصر الترفيهية التي تعدها الوزارة حاليا من خلال وجود أحداث ومهرجانات عالمية على مدار العام، وأبدى حواس ترحيبا بالتعاون مع الوزارة في هذا الصدد.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك