البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

"الطاقة المتجددة" تدرس إنشاء شركة لتشغيل وصيانة محطات رياح

هيئة الطاقة الجديدة
هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة

تدرس هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، إنشاء شركة متخصصة لتشغيل وصيانة محطات الرياح بالتحالف مع إحدى الشركات العالمية.

وقالت مصادر بالهيئة فى تصريحات خاصة لـ«المصدر»، إن الشركة المزمع تدشينها ستتولى تشغيل وصيانة محطات الرياح التابعة لهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة فى منطقة الزعفرانة وجبل الزيت بقدرة 250 ميجاوات و120 ميجاوات.

وأضافت أن تكلفة الصيانة لتوربينات الرياح تتراوح بين 24 و26 ألف يورو سنوياً، والعقد الذى أبرمته هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة مع إحدى الشركات فى وقت سابق كانت مدتة 5 سنوات فقط.

وتستهدف الشركة المتخصصة فى صيانة المحطات، توفير النفقات وكذلك ضمان إجراء الصيانة للتوربينات بأعلى كفاءة.

وتلقت هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة 3 عروض من شركات «فيستاس» و«جاميسا» و«سينفيون»، للتحالف بشأن إنشاء شركة متخصصة فى تشغيل وصيانة محطات الرياح.

ورحب عدد من مسئولى هيئة الطاقة الجديدة والمتجددة بالعروض المقدمة، بينما يرى مسئولى الشئون الفنية والتخطيط بالهيئة، أنه من الأفضل زيادة المدة التعاقدية مع الشركة التى تتولى أعمال الصيانة وتعديل العقد لتصل مدته 20 عاماً.

وأوضحت المصادر، أنه حال الاتفاق على تأسيس شركة صيانة محطات الرياح ستكون بالتحالف مع إحدى الشركات العالمية وتتوزع نسب المشاركة فيها بواقع %30 للهيئة، و%70 للشركة الأجنبية.

وتوقعت المصادر، أن يتوسع نطاق عمل الشركة، على أن تتولى صيانة جميع مشروعات طاقة الرياح الموجودة حالياً والتى يصل قدرتها إلى 750 ميجاوات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك