موقع المصدر

ads
ads
بنوك

«تنمية الصادرات» يرصد 600 مليون جنيه للقروض المشتركة قبل نهاية العام الحالى

الأحد 23 سبتمبر 2018 - 03:44 م
ميرفت سلطان - رئيس
ميرفت سلطان - رئيس مجلس إدارة بنك تنمية الصادرات
طباعة
أحمد عطية
سلطان: نتفاوض على قروض دولارية.. و1.1 مليار جنيه مستهدف قروض الافراد

رصد البنك المصرى لتنمية الصادرات، محفظة بقيمة 600 مليون جنيه للمشاركة فى القروض المشتركة خلال الأشهر القادمة من عام 2018.

وقالت ميرفت سلطان، رئيس مجلس إدارة البنك فى تصريحات خاصة لـ«المصدر»، إن محفظة القروض المشتركة لدى البنك تسجل 4.4 مليارات جنيه، مشيرة إلى أن البنك يستهدف زيادتها إلى 5 مليارات جنيه قبل نهاية العام الجارى.

وأكدت سلطان أن البنك يدرس المشاركة حاليًا فى عدد من القروض المشتركة، لافتة إلى أن «تنمية الصادرات» يسعى للتوسع فيها خلال العام المقبل، بالإضافة إلى قروض المشروعات الصغيرة والمتوسطة التى تقدر بنحو 4.4 مليارات جنيه.

وأشارت رئيس مجلس إدارة البنك المصرى لتنمية الصادرات، إلى أن البنك يركز على دعم المصدرين عبر توفير جميع التسهيلات اللازمة والتفاوض على قروض خارجية مع البنوك الدولية للحصول على قروض دولارية – لم تُفصح عن قيمتها -، وإعادة ضخها لخدمة المصدرين.

وقالت إن البنك دشن أواخر العام الماضى، إدارة جديدة لقروض التجزئة المصرفية وبدأت عملها بالفعل ونجحت فى ضخ 500 مليون جنيه قروض ويسعى البنك لضخ قروض جديدة للأفراد تقدر بنحو 600 مليون جنيه للوصول بها إلى 1.1 مليار جنيه خلال العام المالى الحالى.

ويخطط البنك المصرى لتنمية الصادرات لزيادة صافى أرباحه من 675 مليون جنيه فى يونيو 2018، إلى 850 مليون جنيه فى يونيو 2019، بزيادة 175 مليون جنيه بعدل زيادة %26، وفقًا للموازنة التقديرية للبنك.

وتأسس البنك المصرى لتنمية الصادرات بموجب القانون رقم 95 لسنة 1983، ويخضع للوائح الخاصة بالبنك المركزى المصرى وقانون النظام المالى والمصرفى.

طباعة
ads
ads
ads
تصويت
هل تتوقع تراجع أسعار السيارات خلال الشهر الجارى

هل تتوقع تراجع أسعار السيارات خلال الشهر الجارى
ads