البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

3,822 مليار دولار حجم التبادل التجاري بين مصر وأمريكا خلال 7 أشهر

لقاء الوزير مع أعضاء
لقاء الوزير مع أعضاء مجلس الاعمال المصرى الامريكى

قال المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة أن معدلات التبادل التجاري بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية حققت خلال السبعة أشهر الأول من العام الجاري نسبة زيادة بلغت 29,2% ، حيث سجلت 3 مليار و822 مليون دولار مقابل 2 مليار و956 مليون دولار خلال نفس الفترة من عام 2017.

وأضاف أن الولايات المتحدة تعد من أكبر الأسواق المستقبلة للصادرات المصرية خلال السبعة أشهر الأولى من العام بقيمة 832 مليون دولار.

وأشار إلى أن الاستثمارات الأمريكية في مصر تبلغ حاليا 2,4 مليار دولار في عدد 1222 مشروعاً تعمل في قطاعات الصناعة والخدمات والانشاءات والتمويل والزراعة والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات.

ولفت إلي أن الاستثمارات الامريكية في مصر تمثل نحو 35,4% من الاستثمارات الامريكية المباشرة في القارة الافريقية و46,2% من الاستثمارات الامريكية في منطقة الشرق الاوسط حيث تعتبر مصر اكبر مستقبل للاستثمارات الامريكية في قارة افريقيا والثانية في الشرق الاوسط .

جاء ذلك خلال لقاءً موسعاً عقده المهندس عمرو نصار وزير التجارة والصناعة مع أعضاء الجانب المصرى بمجلس الاعمال المصرى الامريكى برئاسة عمر مهنا  رئيس مجلس إدارة مجموعة السويس للاسمنت.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك