البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تكنولوجيا

وزير الاتصالات: رفع مساهمة القطاع في الناتج المحلى الاجمالي إلى 5% خلال 3 سنوات

عمرو طلعت وزير الاتصالات
عمرو طلعت وزير الاتصالات خلال المؤتمر

أكد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أن مصر لديها إدراك كامل بأهمية التحول إلى المجتمع الرقمي من أجل دعم خطط الدولة للتنمية، وترشيد استخدام موارد الدولة، ومكافحة الفساد المالي والإداري، وتحقيق إنجاز حضاري يحقق مستوى متميز في الخدمات المقدمة للمواطنين.

أضاف وزير الاتصالات أننا نعمل على تبني المعايير العالمية والممارسات المثلى لتنفيذ استراتيجية مصر للتحول نحو المجتمع الرقمي وفقاً للأطر التنظيمية التي حددها المجلس الأعلى للمجتمع الرقمي لتحقيق الرؤية المتكاملة نحو التحول الذكي في تقديم الخدمات بالتعاون مع قطاعات الدولة المختلفة. 

جاء ذلك خلال مشاركة الوزير في فعاليات مؤتمر شركة ساب العالمية "SAP Now Egypt" الذي شارك فيه العديد من خبراء القطاع والمسؤولين، والشركاء المعنيين الذين حضروا لتبادل الخبرات وأفضل الممارسات الخاصة بعملية التحول الرقمي في المجتمع.

وأشار "طلعت" في كلمته خلال المؤتمر الى ان قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات يسعى الى رفع نسبة مشاركته في الناتج القومي الإجمالي من 3.1 % حاليا الى أكثر من 5% خلال السنوات الثلاثة القادمة، والتركيز على دعم الاستثمار في الطاقات الخلاقة لشبابنا الواعد من خلال برامج بناء القدرات والتأهيل لبناء صناعة المعرفة، حيث من المقرر مضاعفة أعداد المستفيدين من البرامج التدريبية المتخصصة التي تقدمها الوزارة من خلال معهد تكنولوجيا المعلومات والمعهد القومي للاتصالات والتى تبلغ حالياً من 5 الى 6 الاف متدرب.

أوضح أن  خطة الوزارة في التوسع النوعي لبرامج التدريب المقدمة الى جانب التوسع العددي حتى يتمكن شبابنا من الوقوف على كل ما هو جديد كل يوم في صناعة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات حول العالم.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك