البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

تأمين

الإفريقية لإعادة التأمين تسدد 17 مليون دولار للشركات المصرية

الشركة الإفريقية
الشركة الإفريقية لإعادة التأمين

سددت الشركة الإفريقية لإعادة التأمين نحو 17 مليون دولار من مستحقات شركات التأمين العاملة بالسوق المصرية المتعاقد معها خلال العام الماضى، بما يمثل حصتها فى حجم التعويضات الناتجة عن حجم الأعمال المسندة إليها من هذه الشركات.

وكشفت مصادر مطلعة بالشركة الإفريقية، أن الشركة ملتزمة بسداد كافة مستحقات شركات التأمين المصرية وتقديم المساندة للسوق، وخاصة فى وقت الأزمات وفترات تذبذب سعر العملة المحلية.

وأضافت المصادر فى تصريحات خاصة، أن الشركة احتفظت بحسابات بنكية بالعملات المحلية مما ساعد على تخفيف حدة أزمة تحويل الأرصدة إلى الشركات الأجنبية وهو ما دفع العديد من الشركات الدولية لتنفيذ ذلك.

وأشارت إلى أن «الإفريقية لإعادة التأمين» انتهت من تأسيس المركز الإقليمى لها بمنطقة الشرق الأوسط فى مصر، باستثمارات وصلت إلى 120 مليون جنيه، ويُعد هذا المقر الإقليمى بمثابة تطورًا كبيرًا فى نشاط الشركة بالسوق المصرية منذ توقيع اتفاقية إنشاء المكتب مع الحكومة المصرية فى عام 2004، وسيرتكز المقر على خدمة عمليات وأنشطة الشركة الإفريقية فى مصر وشمال شرق إفريقيا والشرق الأوسط.

وتمتلك الشركة الإفريقية لإعادة التأمين «أفريكا رى»؛ والتى تتخذ من نيجيريا مقرًا لها، خبرة تصل إلى 42 عامًا، ويتوزع هيكل ملكيتها بواقع 34% لـ41 دولة من أعضاء الاتحاد الإفريقى، و33% لـ111 شركة تأمين وإعادة تأمين إفريقية، و8% لبنك التنيمة الإفريقى بالإضافة إلى 25% لشركات دولية مثل أكسا الفرنسية للتأمين وإعادة التأمين وشركة فيرفاكس الكندية وشركةIRB لإعادة التأمين.

وتمتلك مصر نحو 8,4% من هيكل المساهمين بها، مُمثلة فى شركات مصر للتأمين، ومصر لتأمينات الحياة، والمهندس للتأمين، بالإضافة إلى الهيئة العامة للرقابة المالية، كما تمتلك مصر مقعد دائم فى مجلس إدارة الإفريقية لإعادة التأمين «أفريكا رى».

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك