البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد

بورصة

«عامر جروب» يتداول قرب أدنى مستوى له منذ عامين

منصور عامر صاحب مجموعة
منصور عامر صاحب مجموعة عامر جروب

لامس سهم «عامر جروب» أدنى سعر له قرابة العامين خلال جلسة الخميس الماضى، بعد أن أغلق عند 22 قرشًا، بأعلى قرشين فقط من القيمة الإسمية للسهم، لتبلغ القيمة السوقية للشركة 1.1 مليار جنيه.

ولم يتداول سهم «عامر جروب» دون 20 قرشًا من قبل، حيث تعتبر تلك القيمة مقاومة تاريخية له، وخسر السهم نحو ثلث قيمته منذ بداية العام، إذ استهل تداولات يناير الماضى بسعر 33 قرشًا.

وربما يعتبر السعر الحالى لسهم «عامر جروب» جاذبا للاستثمار، ويتماشى الأداء السوقى للسهم مع مؤشر البورصة المصرية الرئيسى بشكل كبير، والذى شهد تراجعًا منذ نهاية أبريل الماضى، قرابة 17% ليغلق بنهاية جلسة الخميس الماضى، عند 15308.6 نقطة.

وكانت الجمعية العمومية لعامر جروب قد وافقت، الأحد الماضى، على تعديل القيمة الإسمية للسهم لتصبح جنيهًا واحدًا من خلال تجميع 5 أسهم لتصبح سهماً واحداً.

وأوضحت الشركة فى بيان للبورصة المصرية، الأسبوع الماضى، أن الجمعية العمومية وافقت على تعديل القيمة الإسمية ليصبح رأس المال المصدر 1.003 مليار جنيه، موزعاً على 1.003 مليار سهم، بقيمة إسمية جنيه للسهم، كما أقرت الجمعية زيادة رأس المال المرخص به من 1.5 مليار جنيه إلى 3 مليارات جنيه.

وشهد سهم «عامر» تذبذبًا فى أدائه منذ بداية العام الجارى، حيث استهل تعاملات العام الجارى، بسعر 33 قرشًا للسهم، إلا أنه سرعان ما تخلى عنه متراجعًا إلى نحو 30 قرشًا، وعاود السهم الارتفاع إلى أن بلغ أعلى سعر له منذ بداية العام الجارى، عند 44 قرشًا خلال جلسة 2 أبريل الماضى.

وتعرض السهم بعد ذلك لموجة هبوط على مدار 5 أشهر إلى أن بلغ سعره الحالى، 22 قرشًا.

وتراجعت أرباح «عامر جروب» خلال النصف الأول من العام الجارى، بنحو 13%، مقارنة بنفس الفترة من العام الماضى، إذ حققت الشركة أرباحًا بواقع 55.1 مليون جنيه، مقابل 63.3 مليون جنيه بنهاية يونيو 2017، تحت ضغط من تراجع إيراداتها إلى 802 مليون جنيه، مقابل إيرادات بلغت 1.03 مليار جنيه بالنصف المقارن من العام السابق.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك