البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

«العقارى» يخطط لتسوية ديون متعثرة بـ 2 مليار جنيه خلال 2019

البنك العقارى المصرى
البنك العقارى المصرى العربى - أرشيفية

يخطط البنك العقارى المصرى العربى، لتسوية ديون متعثرة بنحو 2 مليار جنيه خلال العام المقبل 2019.

وقالت مصادر مطلعة فى تصريحات خاصة لـ«المصدر»، إن إجمالى محفظة التعثر تقدر فى الوقت الحالى بنحو 3.8 مليار جنيه، ويسعى العقارى لخفضها إلى 1.8 مليار جنيه فقط قبل نهاية العام المقبل.

وأكدت  المصادر أن «العقارى المصرى» يسعى لتوقيع تسويات مع عدد كبير من العملاء المتعثرين للحصول على مستحقاته، كما تمكن البنك من التخلص من ديون متعثرة بقيمة 2.3 مليار جنيه خلال عام واحد فقط، عبر توقيع التسويات، فى ظل وضع ملف الديون المتعثرة على رأس أولويات الإدارة الحالية للبنك العقارى.

ويشار إلى أن البنك العقارى المصرى العربى نجح منذ أسابيع قليلة، فى بيع قرية لونج بيتش بالغردقة - حصل عليها نتيجة تسوية - بقيمة 1.28 مليار جنيه.

وأكدت المصادر أن «العقارى» لازال لديه محفظة أصول معروضة للبيع، قد آلت إليه نتيجة تسويات تشمل أصول سياحية وعقارات وغيرها ويسعى للتخلص منها عبر المزادات خلال الفترة المقبلة.

وفيما يتعلق بمبادرة المتعثرين، أشارت إلى أن الحصر مازال مستمرًا حتى الآن وأن النسبة الأكبر من المستفيدين منها سيكونوا فى قطاع الشركات وليس التجزئة المصرفية.

وكانت مصادر قد قالت لـ «المصدر»، فى وقت سابق، إن البنك المركزى المصرى سيعقد خلال أيام قليلة اجتماعاً مع البنوك المشاركة فى مبادرة المتعثرين لتذليل كافة العقبات التى تقف أمام عملية تنفيذها بهدف تحقيق المبادرة للأهداف التى أطلقت من أجلها.. ويستفيد من المبادرة التى أطلقها المركزى مؤخرًا أكثر من 3500 شركة و337 ألفاً من الأفراد فى بنوك: الأهلى المصرى، مصر، القاهرة، المصرى لتنمية الصادرات، العقارى المصرى العربى، الزراعى المصرى، المصرف المتحد، التنمية الصناعية والعمال المصرى.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك