البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

"مصر للطيران" تعلن ختام موسم الحج بنقل 72 ألف حاج على متن 337 رحلة

الفريق يونس المصرى
الفريق يونس المصرى وزير الطيران المدنى

أعلنت شركة "مصر للطيران" ختام موسم الحج عام 1439هـ - 2018م، الجمعة الماضى، بوصول آخر رحلات جسرها الجوي القادمة من مطار الأمير محمد بن عبد العزيز بالمدينة المنورة، لعودة ضيوف الرحمن، مؤكدة نجاح الشركة الوطنية فى إنجاز الموسم علي أكمل وجه بسهولة ويسر.

 وأضاف بيان "مصر للطيران" إن جهود جميع الجهات والشركات التابعة لوزارة الطيران المدنى تضافرت بالتنسيق مع الأجهزة العاملة بالمطارات المصرية والسعودية لضمان سرعة إنجاز الموسم فى المواعيد المقررة، والحرص على تفادى حدوث أية مشكلات تعوق انسيابية الجسر الجوى خلال موسم الحج. 

وقال الطيار أحمد عادل، رئيس مجلس إدارة الشركة القابضة لمصر للطيران، إن مصر للطيران أتمت موسم الحج لهذا العام رسميًا، بنقل نحو 72 ألف حاج فى مرحلة العودة على متن 337 رحلة جوية فى الفترة من 26 أغسطس الماضى، بزيادة 8 آلاف حاج عن السعة المقعدية في مرحلة السفر، والتى نقلت فيها الشركة 64 ألف حاجاً في الفترة من 27 يوليو وحتى 15 أغسطس الماضى. 

وأعرب "عادل" عن تقديره وشكره للعاملين بالشركة وخاصة القائمين بالعمل على موسم الحج في مرحلتي الذهاب والعودة، لما تميز به الموسم من انتظام في مواعيد رحلات الجسر الجوي وكذلك كفاءة مجموعات العمل المشكلة من جميع قطاعات الشركة من بينها التخطيط والمبيعات والحجز والخدمات الأرضية والأمن والمحطة والخدمات الجوية والصيانة والعمليات الجوية والعلاقات العامة وغيرها - الذين عملوا على مدار الـ 24 ساعة للإشراف على الموسم وخدمة الحجاج وتوفير جميع الخدمات اللازمة لهم، وإنهاء إجراءات سفرهم وعودتهم دون أية تخلفات أو تكدسات في صالات السفر والوصول من وإلى مطار القاهرة الدولي والمطارات المصرية الأخرى. 

و أشاد "عادل" بدور بعثة مصر للطيران في مطاري جدة والمدينة المنورة ودورها المتميز في تيسير استقبال ضيوف الرحمن في مرحلة السفر والوصول. 

من جانبه، أكد الطيار شريف عزت، رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخطوط الجوية، نجاح الشركة في إتمام موسم الحج محققة نسب امتلاء وانتظام تشغيل بلغت اكثر من 85% على معظم رحلات الجسر الجوي المخصص لموسم الحج.

وأوضح "عزت" أن مصر للطيران نقلت 72 ألف راكب بواقع 57550 حاجاً من حجاج القرعة والتضامن الاجتماعي والسياحة والأفراد، و6109 حاجاً من حجاج الترانزيت، هذا فضلاً عن إجمالي 8341 حاجاً نقلتهم الشركة من خلال جسر جوي من الرحلات الخاصة لخدمة حجاج دولتي فلسطين ومالي، حيث تم تشغيل 12 رحلة جوية في كل من مرحلتي الذهاب والعودة لسفر ووصول 3321 حاجاً من حجاج دولة فلسطين، بينما تم تسيير جسر جوي لنقل 5020 حاج من حجاج باماكو بجمهورية مالي، على متن 20 رحلة جوية في إطار الدور الريادي التي تقوم به مصر للطيران في خدمة عملائها من ضيوف الرحمن سواء من الدول الأفريقية أو منطقة الشرق الأوسط.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك