البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

دولى وعربى

الأسهم الأوروبية تنتعش بفعل أنباء عن محادثات أمريكية صينية جديدة

بورصة فرانكفورت -
بورصة فرانكفورت - أرشيفية

ارتفعت أسهم شركات صناعة السيارات والتعدين الأوروبية، الأكثر تأثرا بالتجارة، اليوم الخميس بفعل أنباء محادثات تجارية جديدة بين الولايات المتحدة والصين لكن السوق فقدت الزخم بعد قرارات بنوك مركزية وعقوبات أمريكية جديدة على شركات تكنولوجيا صينية وروسية.

وأغلق المؤشر ستوكس 600 الأوروبي منخفضا 0,15 % بينما تمسك مؤشر داكس الألماني ومؤشر الأسهم الأكبر بمنطقة اليورو بمكاسب بلغت 0,2 %.

وارتفع مؤشر قطاع صناعة السيارات الأوروبي 1,1 % بعدما دعا مسؤولون أمريكيون الصين إلى محادثات تجارية جديدة وهو ما لقي ترحيبا من وزارة الخارجية الصينية ، وكانت أسهم شركات صناعة السيارات من أشد المتضررين جراء التوترات التجارية بين الولايات المتحدة وشركائها.

وارتفع مؤشر قطاع التكنولوجيا الأوروبي، مع صعود أسهم شركات أشباه الموصلات والتوريد لأبل: ايه.ام.اس وإنفنيون وبي.إي لأشباه الموصلات واس.تي.ام مايكرو بين 1,5 و5 %بعدما أطلقت أبل أجهزة أيفون أكبر حجما وأغلى سعرا.

وأبقى بنك إنجلترا المركزي والبنك المركزي الأوروبي على أسعار الفائدة دون تغيير، لكن الصفقات والنتائج المالية أدت إلى بعض المكاسب القوية وبصفة خاصة في القطاع المصرفي.

وصعد سهم ناتكسيس 3,1 %، بعدما قرر البنك الفرنسي بيع عدة أنشطة تمويل متخصص إلى شركته الأم بي.بي.سي.إي، واستخدام جزء من حصيلة الصفقة البالغة 2,7 مليار يورو "3,1 مليار دولار" لتمويل عمليات استحواذ.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك