البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

"أونيرا سيستيمز" توقع عقد إنشاء أول محطة شمسية ضمن المشروع القومى للخلايا

وائل النشار رئيس
وائل النشار رئيس مجلس إدارة شركة أونيرا سيستيمز

وقعت شركة أونيرا سيستيمز، عقد إنشاء أول محطة طاقة شمسية بقدرة 25 كيلووات ساعة ، ضمن المشروع القومى للخلايا الشمسية الصغيرة "Egypt PV".

وقال وائل النشار رئيس مجلس إدارة شركة أونيرا سيستيمز، إن المحطة ستكون بداية لتنفيذ مشروعات أخرى بالتعاون مع مركز تحديث الصناعة الذى يساهم فى دعم المشروع بنسبة 25% من التكلفة الإجمالية.

وأضاف: الشركة تسعى لتنفيذ محطات أخرى لعدد من المصانع خلال الفترة المقبلة ضمن خطتها التوسعية لإنشاء محطات طاقة شمسية متصلة بالشبكة الكهربائية .

وأعلنت هند فروح مدير مشروع الخلايا الشمسية الصغيرة،  عن تقدم عدد من الشركات بطلبات لإنشاء محطات طاقة شمسية حتى 500 كيلووات، لافته إلى أنه سيتم عرض الطلبات على أعضاء لجنة المشروع للبت فيها.

أضافت أن المشروع القومى للخلايا الشمسية الصغيرة، يتم تنفيذه باستثمارات تصل إلى 3,5 مليون دولار، وهي عبارة عن منحة من مرفق البيئة العالمية "أحد صناديق الأمم المتحدة الخاصة بتمويل المشروعات البيئية".

أشارت إلى أنه تم تشكيل لجنة للإشراف على تنفيذ المشروع وتيسير أعماله برئاسة مركز تحديث الصناعة، ومشاركة الجهات ذات الاختصاص والتي تشمل وزارات الخارجية والصناعة والكهرباء، وهيئة الطاقة الجديدة والمتجددة، والمركز الاقليمي للطاقة وكفاءة الطاقة.

لفتت إلى أن المشروع يهدف إلى إعداد دليل إرشادي للتنفيذ وتدريب الفنيين وإنشاء مركز لتقديم الدعم والاستشارات الفنية، وذلك بالتركيز على زيادة نسبة مكون التصنيع المحلي، وإعداد كوادر فنة ودعم الأسواق الناشئة لهذه التكنولوجيا في مصر مصحوبة بفرص عمل جديدة.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك