البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أسواق

"مدبولى": الانتهاء من إعداد إستراتيجية التعامل مع الدين الداخلى والخارجى قريبًا

مصطفي مدبولي رئيس
مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء خلال الاجتماع

ترأس الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، اجتماع مجلس الوزراء، الذى تم خلاله مناقشة واستعراض عدد من الموضوعات الخدمية والتنموية.

وفى بداية الاجتماع، قدم مجلس الوزراء التهنئة لإبناء الشعب المصرى العظيم داخل الجمهورية وخارجها بمناسبة حلول العامين الهجرى والقبطى الجديدين، وتمنى المجلس أن يكونا عامى تقدم ورخاء.

وخلال الاجتماع، أشار رئيس مجلس الوزراء إلى ما افتتح مؤخراً من مشروعات تتعلق بقطاع الطرق والكبارى، بحضور رئيس الجمهورية، حيث أشاد الدكتور مصطفى مدبولى بما تم تنفيذه من مشروعات فى هذا القطاع الحيوى بالتعاون والتنسيق بين وزارة الدفاع ممثلة فى الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ووزارة النقل، وما تمثله تلك المشروعات من إضافة جديدة لشرايين التنمية، وما تسهم به فى إمكانية التوسع وإقامة مجتمعات عمرانية جديدة.

وأكد رئيس مجلس الوزراء أن ما تم تحقيقه من تقدم ملحوظ فى مجال البنية الأساسية والطرق، انعكس بدوره فى رفع تصنيفات مصر فى تقارير التناقسية العالمية، فضلاً عن جذب المزيد من الاستثمارات المحلية والأجنبية.

وحول القرار الذى صدر مؤخراً بحظر سير سيارات النقل الثقيل التي تزيد حمولتها عن "4" أطنان بالطريق الدائرى حول القاهرة الكبرى، من الساعة السادسة صباحاً وحتى منتصف الليل، وذلك اعتباراً من يوم 15 سبتمبر الجارى، فقد أكد الدكتور مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، أن هذا القرار سيسهم فى تخفيف الضغط المرورى على الطريق الدائرى بنحو من 30 إلى 35%، كما أن هناك تنسيقاً  بين الشرطة العسكرية والمدنية لتطبيق القانون، وعدم السماح بوقوع اى مخالفات تهدد سلامة الطريق ومستخدميه، وهناك عقوبات نص عليها القرار تتمثل فى أنه سيطبق على كل من قاد مركبة بالمخالفة لهذا القرار، حكم المادة "74" مكرراً "5" من قانون المرور رقم 66 لسنة 1973وتعديلاته، بمعاقبته بغرامة لا تقل عن ألف جنيه ولا تزيد على ثلاثة آلاف جنيه.

وتطرق الاجتماع إلى ما يتعلق باستراتيجية التعامل مع الدين الداخلى والخارجى، حيث أشار رئيس مجلس الوزراء إلى أن المجموعة الاقتصادية بصدد الانتهاء من الشكل المتكامل للاستراتيجية، وما تتضمنه من محاور ومستهدفات، وذلك تمهيداً لعرضها على رئيس الجمهورية.

كما تناول الاجتماع، ما تم مناقشته واستعراضه من أفكار ومقترحات خلال اللقاء الذى عقده رئيس مجلس الوزراء مع أعضاء الاتحاد المصرى لجمعيات المستثمرين، حيث جدد الدكتور مصطفى مدبولى فى هذا الصدد حرص الحكومة على إزالة أى معوقات قد تواجه المستثمرين المحليين أو الاجانب، وكذا التأكيد على سرعة دراسة المقترحات والمطالب المقدمة من طرف الاتحاد، بما يسهم فى دفع عجلة الاقتصاد فى مختلف القطاعات، وزيادة حجم الاستثمارات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك