البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

استثمار

"سحر نصر" تستقبل وفدًا من الشركات الفرنسية لمناقشة خطط التوسع في مصر

سحر نصر وزيرة الاستثمار
سحر نصر وزيرة الاستثمار

أكدت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، أن مصر أطلقت برنامج إصلاح اقتصادى هدفه زيادة النمو وتحسين بيئة الاستثمار، لتكون جاذبة للمستثمرين، مشيرة إلى أن القطاع الخاص فى مصر له دورًا هامًا فى التنمية، والحكومة تعمل على توفير المناخ المناسب له، وإزالة اى عقبات تواجه عمل المستثمرين فى مصر.

وأوضحت الوزيرة أن الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة قامت بترجمة قانون الاستثمار ولائحته التنفيذية إلى اللغة الفرنسية من أجل توضيح كافة تفاصيله للمستثمرين الفرنسيين. 

جاء ذلك خلال لقاء وفد من الشركات الفرنسية، أعضاء مجلس مستشاري التجارة الخارجية الفرنسية، بالدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، بحضور السفير ستيفان روماتيه، سفير فرنسا لدى القاهرة، وفابيو جرازي، مدير الوكالة الفرنسية للتنمية بالقاهرة، والمهندس وليد شتا، رئيس مجلس مستشارى التجارة الخارجية الفرنسية بالقاهرة، وأعضاء من البعثة الاقتصادية الفرنسية. 

شارك فى اللقاء كل من شركات شنايدر إلكتريك، وسان جوبان، وكارفور، ولوريال وناوس ومورتيمير هرفي وأديسون، ومجموعة اوكسيلاين واورانج وإير ليكويد، ودينتون ومجموعة بيل، ومجموعة سب، وسانوفى، وفينيتشي وبنك أكريدى أجريكول. 

وأشارت الوزيرة، إلى خدمة "أسس بنفسك" عبر الموقع الإلكترونى للوزارة والهيئة العامة للاستثمار، لتسمح للمستثمرين بتأسيس شركاتهم أون لاين، دون الذهاب إلى مركز خدمة المستثمرين، إضافة إلى مركز اتصالات المستثمرين عبر الخط الساخن رقم 16035 للتواصل مع المستثمر والرد على استفساراته. 

وأضافت الوزيرة أن أهمية التعاون بين الشركات الفرنسية والشركات الأوروبية الأخرى فى ضخ استثمارات مشتركة فى مصر، إضافة إلى التعاون بين الوكالة الفرنسية للتنمية وعدد من مؤسسات التمويل الدولية مثل البنك الدولى فى دعم عدد من المشروعات التنموية فى مصر، موضحة أن الحكومة تعمل على تسهيل كافة الاجراءات من أجل زيادة مشاركة القطاع الخاص فى التنمية. 

وأعربت الوزيرة، عن تطلعها لزيادة الاستثمارات الفرنسية في مصر، مشيدة بدعم الوكالة الفرنسية للتنمية لمصر والذى تجاوز 1,2 مليار يورو، منهم 5,6 مليون يورو منح لمصر، اضافة إلى ادارتها نحو 106,8 منح من الاتحاد الأوروبى. 

وفى نهاية اللقاء، اصطحبت الوزيرة، الوفد الفرنسي فى جولة بمركز خدمات المستثمرين، حيث شرحت لهم الخدمات التى يقدمها المركز للمستثمرين، وانهاء اجراءاتهم فى خلال ساعات قليلة، وقام مالك فواز، مستشار الوزيرة لشؤون الخريطة الاستثمارية، بعرض الخريطة الاستثمارية على الشركات وما تتضمنه من فرص استثمارية فى جميع المحافظات.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك