البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

أخبار مصر

وزارة التخطيط تطلب مديرًا تنفيذيًا لـ"صندوق مصرالسيادى "

هالة السعيد - وزيرة
هالة السعيد - وزيرة التخطيط

أعلنت وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري ممثلة عن الحكومة المصرية، اليوم الثلاثاء، عن الحاجة لتعيين مديراً تنفيذياً لـ "صندوق مصر" السيادي وذلك بعدد من الصحف ووسائل الإعلام المحلية والدولية.

وأشارت د.هالة السعيد وزيرة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري، إلى أن الحكومة تهدف بذلك الإعلان لجذب أفضل الكوادر المصرية داخل مصر وخارجها فيما يخص مجالات سوق المال والاستثمار وادارة الصناديق لاختيار وتعيين مديراً تنفيذياً ذو كفاءة عالية لصندوق مصر.

وأضافت السعيد، أن المدير التنفيذي المرتقب اختياره وتعيينه سيصبح بدوره مسؤولاً عن بناء كيان اقتصادي قادر على إدارة وتنمية وتطوير الأصول والشركات التي يعهد للصندوق بالاستثمار فيها، وذلك بهدف تعظيم قيمة تلك الأصول إلي جانب المساهمة في جذب الاستثمارات والعمل على تحقيق التنمية الاقتصادية الحقيقية.

وأوضحت وزيرة التخطيط، أنه من المتوقع صدور النظام الأساسي للقانون في أكتوبر القادم مضيفة أن وزارة التخطيط والمتابعة والإصلاح الإداري تستعين بتحالف من عدد من المكاتب الاستشارية لتقديم الاستشارات فيما يخص بعض الإجراءات واللوائح الخاصة بإدارة المشروع وذلك للانتهاء من إعداد النظام الأساسي للقانون في الوقت المحدد له حيث سيتم عرضه على السيد رئيس مجلس الوزراء.

وتابعت: صندوق مصر ستتم إدارته كمنشاّة قطاع خاص هادفة للربح وفقا لأحدث وأفضل الأساليب العالمية في الاستثمار وادارة المحافظ فضلاً عن الحوكمة والشفافية موضحة أنه من المتوقع القيام بتعيين المدير التنفيذي للصندوق السيادي خلال شهرين.

ويهدف الصندوق لتعيين مديراً تنفيذياً يتمتع بخبرة عالمية طويلة في أسواق المال وعمليات بنوك الاستثمار وإدارة المحافظ والصناديق الاستثمارية في مختلف القطاعات، إلى جانب ضرورة أن يتمتع بخبرة في التعامل مع المؤسسات الدولية والحكومية، فضلاً عن وجود الخبرة اللازمة في التعامل مع وسائل الإعلام والمؤسسات المحلية والدولية المختلفة.

وسيقوم المدير التنفيذي بخلق وإدارة كيان متميز يضم أفضل الكوادر من حيث الخبرة والتنوع المهني والعملي وذلك وفقاً للأهداف المنشودة من صندوق مصر و بإتباع أفضل وأحدث الأساليب العالمية في الاستثمار والمسئولية الاجتماعية والبيئية والحوكمة والشفافية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك