البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

ريادة أعمال

"الإنتاج الحربى" توقع مذكرة تفاهم لدعم المشروعات الصغيرة

الدكتور محمد سعيد
الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي

شهد الدكتور محمد سعيد العصار وزير الدولة للإنتاج الحربي، توقيع مذكرة تفاهم بين الهيئة القومية للإنتاج الحربى وجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، بمقر ديوان وزارة الإنتاج الحربى. 

وقال "العصار"، في بيان له، اليوم الثلاثاء، إنه بموجب مذكرة التفاهم سيتعاون الطرفان في دعم المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر وتنميتها، كما سيتم تقديم مختلف أنواع الدعم لأصحاب هذه المشروعات.

أضاف "العصار"، أنه سيتم تحديد فرص إقامة مشروعات صغيرة مغذية والتي تتمتع بجدوى اقتصادية وطبقا للدراسات الفنية التي سيتم إعدادها بواسطة الهيئة القومية للإنتاج الحربي بالتنسيق مع جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة، وسيتم أيضا توفير الخدمات والمنتجات والمعدات اللازمة لإقامة هذه المشروعات، موضحا أن هذا التعاون المشترك يأتي في إطار حرص الدولة على الحد من نسبة البطالة، وكذلك زيادة إنتاجية العمالة المصرية ما يساهم في تعزيز الاقتصاد القومي. 

من جانبها، أعربت نيفين جامع الرئيس التنفيذي لجهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر عن ثقتها في نجاح التعاون مع وزارة الإنتاج الحربي، نظرا لما تتمتع به الشركات والوحدات التابعة لها من قدرات تصنيعية وفنية وإمكانيات بشرية، تمكنها من الإشتراك في تنفيذ المشروعات القومية ومشروعات التنمية بكفاءة ودقة عاليه طبقا لمقاييس الجودة العالمية وبأسعار تنافسيه.

 وأوضحت "جامع" أن جهاز تنمية المشروعات سيقوم بموجب هذه المذكرة بمنح تمويل للمشروعات المتناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة سواء مباشرة أو من خلال الجهات الوسيطة المتعاقدة مع الجهاز، وذلك طبقا للقواعد والضوابط الواردة بالسياسة الائتمانية للجهاز، مؤكدة أن هذا التعاون يساهم في إتاحة فرص عمل للمواطنين خاصة الشباب، وتشجيعهم على الدخول في مجال العمل الحر مما يحسن من أوضاعهم الاقتصادية والاجتماعية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك