البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

سياحة و طيران

"توماس كوك" البريطانية تستهدف زيادة السائحين إلى مصر 35% فى 2018

السياح - صورة أرشيفية
السياح - صورة أرشيفية

 قال مودي الشاعر، الرئيس التنفيذي لشركة سكاي ماكس هوليدايز، وكيل توماس كوك البريطانية في مصر، اليوم الاثنين، إن شركته تستهدف زيادة عدد سائحيها الوافدين إلى مصر بنسبة تتراوح بين 30 و35% هذا العام.

وجذبت سكاي ماكس نحو 350 ألف سائح إلى مصر في عام 2017 من الأسواق الأوروبية.

أضاف "الشاعر" في تصريحات صحفية، أن مؤشرات الحجوزات خلال موسم الشتاء المقبل من مختلف الأسواق جيدة للغاية، مؤكدًا أن المؤشرات المبدئية لعام 2019 تشير إلى أننا سنحقق زيادة قد تصل إلى 25% على الأقل في عدد السائحين الوافدين من خلالنا.

وزاد إغراء المقصد السياحي المصري عقب قرار البنك المركزي تحرير سعر صرف الجنيه في نوفمبر 2016، حيث أدى ذلك إلى تراجع قيمة العملة المحلية إلى النصف وعزز القدرة التنافسية للقطاع.

وتمتلك شركة سكاي ماكس هوليدايز، التابعة لمجموعة بلوسكاي للسياحة، أكثر من 20 فندقا في مناطق سياحية متفرقة في الأقصر وأسوان والبحر الأحمر وجنوب سيناء.

وقال "الشاعر" إنه رغم وفاة سائحين بريطانيين خلال الشهر الماضي بأحد فنادق الغردقة، لا تزال شركة توماس كوك تسوّق بقوة لمختلف الفنادق المصرية.

وتوفي سائح بريطاني وزوجته في أغسطس الماضي، بأحد فنادق مدينة الغردقة.

وأضاف "الشاعر" إن السوق المصرية مهمة لتوماس كوك، والحكومة تولي اهتماما كبيرا بحادث وفاة السائحين البريطانيين، موضحًا أن معدلات النمو من السوق الألمانية والتشيكية تزيد عن 55%، خلال الفترة الأخيرة، بجانب معدلات نمو واعدة من أسواق بولندا وسلوفينيا وجورجيا وصربيا.

وقفزت إيرادات مصر من قطاع السياحة بنحو 77% في النصف الأول من هذا العام إلى 4,781 مليار دولار، بينما زادت أعداد السائحين 41% إلى 5,061 مليون سائح.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك