البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

المصرف المتحد: 260 مليون جنيه مديونيات العملاء المستفيدين من مبادرة «المتعثرين»

أشرف القاضى رئيس
أشرف القاضى رئيس مجلس إدارة «المصرف المتحد»

كشف أشرف القاضى، رئيس مجلس إدارة «المصرف المتحد»، أن حجم مديونيات العملاء المستفيدين من مبادرة المتعثرين، داخل البنك تقدر بنحو 260 مليون جنيه. 

وقال القاضى فى تصريحات خاصة لـ«المصدر»، إن اجمالى عدد العملاء التى تشملهم المبادرة - التى اطلقها البنك المركزى مؤخرًا – بالبنك يتعدى 600 عميل، مشيرًا إلى أنه تم تسوية مديونيات عدد كبير منهم وجارى فى الوقت الحالى تسوية باقى المديونية، مؤكدًا على أن اغلب المستفيدين من المبادرة فى قطاع التجزئة المصرفية. 

وأطلق «المركزى» مؤخرًا مبادرة للعملاء المتعثرين تستهدف تسوية المديونيات المتعثرة للشركات بأرصدة أقل من عشرة ملايين جنيه، وكافة مديونيات العملاء من الأفراد غير شاملة أرصدة البطاقات الائتمانية، وفقاً للمركز فى 31-12-2017، سواء المتخذ أو غير المتخذ ضدهم إجراءات قضائية مع البنوك المشاركة فى المبادرة. 

ويستفيد من المبادرة وفقًا للمركزى أكثر من 3500 شركة و337 ألفاً من الأفراد فى بنوك الأهلى المصرى، مصر، القاهرة، المصرى لتنمية الصادرات، العقارى المصرى العربى، الزراعى المصرى، المصرف المتحد، التنمية الصناعية والعمال المصرى. 

وأضاف «القاضى» أن إجمالى محفظة الديون المتعثرة لدى «المصرف المتحد» قدرت مطلع العام الحالى، بنحو 1,8 مليار جنيه، ويخطط البنك للوصول بها إلى 900 مليون بنهاية 2018، مؤكدًا أن المصرف المتحد يسير وفق استراتجية واضحة المعالم. 

وقال رئيس المصرف المتحد، إن اجمالى محفظة التمويل العقارى وفقًا لمبادرة البنك المركزى تقدر بنحو 200 مليون جنيه، مشيرا إلى أن البنك يسعى للتوسع فى هذه المبادرة. 

وكان البنك المركزى قد أطلق مبادرة لدعم التمويل العقارى ورصد لها 20 مليار جنيه نصت على منح تمويلات بفائدة %7و%8 لمحدودى ومتوسطى الدخل، وسمح فى فبراير الماضى، بتمويل الدخل الأقل من 1400 جنيه بفائدة متناقصة %5 سنوياً. 

كما أتاح شريحة لتمويل متوسط الدخل المميَّز، بعائد سنوى متناقص أقل دعمًا من الفئات الأخرى، يبلغ %10,5، بشرط ألا يزيد الحد الأقصى للدخل الشهرى عن 15 ألف جنيه للفرد، و20 ألفاً للأسرة، وأن يكون الحد الأقصى للوحدة محل التمويل 950 ألف جنيه، وسمح للشركات بالمشاركة فى مارس 2017.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك