البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

«الأهلى» يضخ 300 مليون جنيه فى التمويل العقارى قبل نهاية 2018

كريم سوس رئيس قطاع
كريم سوس رئيس قطاع مخاطر التجزئة المصرفية بالبنك الاهلى

يخطط البنك الأهلى المصرى، لضخ قروض بقيمة 300 مليون جنيه فى مبادرة التمويل العقارى قبل نهاية 2018. 

وقال كريم سوس، رئيس قطاع مخاطر التجزئة المصرفية بالبنك، فى تصريحات خاصة لـ«المصدر»، إن «الأهلى» قرر ضخ أكثر من 100 مليون جنيه شهريًا للعملاء محدودى ومتوسطى الدخل، مشيرًا إلى أن «الأهلى» يسعى للوصول بالمحفظة إلى 4,5 مليار جنيه بنهاية العام الحالى، مقارنة بـ4,2 مليار جنيه فى الوقت الحالى، منذ إطلاق المبادرة فى عام 2014. 

وأضاف رئيس قطاع مخاطر التجزئة بالبنك الأهلى، أن القروض التى تم ضخها فى المبادرة استفاد منها أكثر من 43 الف عميل محدودى ومتوسطى الدخل، مؤكدًا أن «الأهلى المصرى» يتصدر حاليًا قائمة البنوك المشاركة فى المبادرة خلال الفترة المقبلة. 

وخصص «الأهلى» منذ أسابيع قليلة 3 وحدات مستقلة خاصة بالتمويل العقاري بمناطق السادس من أكتوبر، والعاشر من رمضان، والمنطقة الصناعية بالمنيا، فضلاً عن تخصيص 34 فرعًا بعدد 23 محافظة موزعة بمختلف أنحاء الجمهورية، للتعامل مع برنامج الإسكان الاجتماعى، بالإضافة إلى إنشاء 3 قطاعات بالمركز الرئيسى للبنك لسرعة إنجاز ملفات التمويل العقارى خاصة من فئة محدودى الدخل وهى قطاعات «الائتمان» و«العمليات» و«الشئون القانونية». 

وأكد «سوس» على أن البنك يركز بشكل كبير على قروض التمويل العقارى، بالإضافة إلى المشروعات الصغيرة والمتوسطة. وقال جمال نجم، نائب محافظ البنك المركزى، فى تصريحات سابقة، إن البنوك ضخت أكثر من 14,5 مليار جنيه من مبادرة التمويل العقارى. 

على الجانب الآخر، نوه رئيس مجموعة مخاطر ائتمان التجزئة المصرفية للأفراد بالبنك الأهلى، إلى أن البنك يستحوذ على %30 من قروض التجزئة المصرفية فى مصر.

وقفزت محفظة التجزئة المصرفية بالبنك الأهلى إلى 46,5 مليار جنيه نهاية يونيو الماضى، مقابل 42 مليار جنيه نهاية يونيو 2017. ويستهدف البنك الأهلى المصرى الوصول بحجم محفظة التجزئة إلى 55 مليار جنيه بنهاية يونيو 2019.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك