البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بترول وطاقة

وزير البترول يتفقد أعمال توصيل الغاز الطبيعى لمنازل "شبرا الخيمة"

طارق الملا وزير البترول
طارق الملا وزير البترول فى "شبرا الخيمة"

تفقد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية، يرافقه الدكتور علاء عبد الحليم محافظ القليوبية ، سير العمل في تنفيذ أعمال توصيل الغاز الطبيعى للمنازل بمنطقة شبرا الخيمة، الذى تنفذه شركة "غاز مصر" ضمن المشروع القومى لتوصيل الغاز الطبيعى للمنازل .

والتقى "الملا" خلال الجولة التفقدية بالعاملين في المشروع لتشجيعهم، حيث أكد على أهمية الإسراع فى تنفيذ أعمال مد شبكات الغاز الطبيعى للمنازل فى المحافظات والمدن والقرى والأحياء، وإعطاء الأولوية للمناطق الأكثر كثافة سكانية والتى لم يصلها الغاز من قبل .

وأضاف الملا أنه تيسيراً على المواطنين وإعطاء دفعات للتوسع والاسراع في توصيل الغاز للمنازل بمختلف محافظات، تم مؤخراً اتخاذ قراراً بتقسيط قيمة توصيل الغاز الطبيعى للوحدات السكنية بدون سداد أي مقدم تعاقد بقسط شهرى 30 جنيهاً على فترة 6 سنوات بدون فوائد ويتم تحصيله على فاتورة الاستهلاك الشهرى للغاز.

وأشار إلى أن إحلال الغاز الطبيعى محل البوتاجاز، سيخفف الأعباء المالية التى تتحملها الدولة لاستيراد جانب من احتياجات الاستهلاك المحلى من البوتاجاز بالعملات الأجنبية.
 وناشد وزير البترول المواطنين بسرعة التعاقد على توصيل الغاز لمنازلهم والاستفادة من هذا الاجراء الميسر لتوصيل الغاز الطبيعى لأكبر عدد ممكن خلال الفترة القادمة ، لافتاً إلى أن عدد الوحدات التى تم توصيلها بالغاز الطبيعى منذ بدء النشاط فى عام 1981 وحتى الآن بلغ حوالى 8,9 مليون وحدة سكنية .

ومن جانبه أشاد محافظ القليوبية بجهود وزارة البترول وكفاءة شركة الغاز المنفذه للمشروع وتقديم هذه الخدمة المتميزة لأهالى المحافظة ، مشيراً إلى هناك تنسيق كامل بين المحافظة ووزارة البترول لتذليل أي عقبات قد تعوق عمليات توصيل الغاز للمنازل في مدن وقرى المحافظة ، موضحاً أن المحافظة تعمل جاهدة لاستكمال البنية التحتية في المناطق التي لم يصلها الغاز خاصة الصرف الصحى للبدء في أعمال توصيل الغاز لتلك المناطق .

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك