البورصة المصرية
البورصات العربية قريبا
مغلق
مفتوح
المزيد
ads

بنوك

بنك مصر يوقع إتفاقية تأسيس تحالف البنوك الصيني الأفريقي

تحالف البنوك الصيني
تحالف البنوك الصيني الأفريقي

وقع محمد الأتربي رئيس مجلس إدارة بنك مصر "ممثلا عن مصر" على إتفاقية تأسيس تحالف البنوك الصينية والأفريقية، وذلك بين بنك التنمية الصيني"CDB" و15 مؤسسة مالية أفريقية تم إنتقائهم من بين المؤسسات والبنوك الأفريقية وفقاً لعدد من المعايير والمحددات.

ويعتبر هذا التحالف نتاج نجاح منتدى التعاون الأفريقي الصيني "FOCAC" والذي عقد بالعاصمة الصينية بكين خلال الفترة من 3-4 سبتمبر 2018.

ويهدف التحالف إلى تعزيز سبل التعاون والعلاقات التجارية والاستثمارية الثنائية بين الصين وأفريقيا، وكذلك تنمية الفرص التجارية ومعالجة فجوات التمويل التي تعرقل التنمية الاقتصادية المستدامة في البلدان الأفريقية في مجالات، الصناعة، البنية التحتية، والحد من معدل الفقر في دول أفريقيا.

ويعد إختيار بنك مصر للانضمام في هذا التحالف بمثابة تقدير عالمي وإقليمي لمجهودات البنك المستمرة وسعيه الدائم، لتعزيز كافة سبل التعاون وزيادة العلاقات التجارية والاقتصادية مع المؤسسات الصينية والأفريقية، كما سيتيح انضمام بنك مصر لتحالف البنوك الصيني الأفريقي الفرصة للاطلاع على أهم المشروعات التنموية والإقليمية في القارة الأفريقية.

وكان بنك مصر قد وقع على مذكرة تفاهم مع المجلس الصيني لتعزيز التجارة الدولية بغرض تنمية الفرص التجارية، ويسعى بنك مصر دائما لتوسيع أنشطته الدولية، وخاصة في قارة أفريقيا التي تحتل مكانة ذو قيمة وأولوية لدي المؤسسات الصينية، وكذلك توطيد العلاقات مع المؤسسات الصينية العاملة في مصر وكذا المؤسسات التي تسعى إلى دخول السوق المصري.

وساهم بنك مصر في دعم وتمويل عدد كبير من المشروعات الاقتصادية التي تقوم بها شركات صينية في مصر منها، إنشاء المركز المالي بالعاصمة الإدارية الجديدة، والتعاون مع الجانب الصيني في المشروعات المرتقبة ومنها، مشروع ربط كلاً من مدينة العاشر من رمضان والقاهرة الجديدة بالعاصمة الإدارية الجديدة وكذلك مشروع القطار السريع لربط مدينة العلمين ومدينة العين السخنة. 

كما ساهم الجانب الصيني في توفير تمويل للمشروعات الاقتصادية والمشروعات الصغيرة والمتوسطة في مصر، حيث منح بنك التنمية الصيني بنك مصر قروض طويلة الأجل بلغ إجماليها 600 مليون دولار أمريكي. 

ويسعى بنك مصر إلى توسيع قاعدة تواجده الخارجي بوجود مكتب تمثيل له بـ "كوانزو" الصينية، هذا بخلاف شبكة فروعه فى مصر ، وفروعه بكلا من الإمارات وفرنسا والبنوك التابعة له بكلا من ألمانيا ولبنان وأوغندا، ومكتب تمثيله بروسيا الاتحادية.

تعليقات فيسبوك

تابعونا على

google news

nabd app news
اشترك في نشرتنا البريدية
almasdar

ليصلك كل جديد في قطاع البورصة والبنوك